اسعار النفط اليوم

أسعار النفط ترتفع مدعومة من إقرار حزمة التحفيز الإقتصادية الأمريكية

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم ارتفاع في التعاملات الأسبوعية ليوم الاثنين، وذلك يرجع إلى الإقرار الذي أعلن عنه مجلس النواب الأمريكي والخاص بحزمة التحفيز الاقتصادية والتي يبلغ قيمتها حوالي 1.9 تريليون دولار أمريكي.

أسعار النفط في العالم

بعد الانخفاض الذي شهدته أسعار النفط في الأيام السابقة شهدت اليوم ارتفاع في التعاملات الصباحية وذلك بعد حزمة التحفيز الاقتصادية التي يبلغ قيمتها حوالي 1.9 تريليون دولار أمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن الأسعار تأثرت بالتوترات التي حدثت في الشرق الأوسط حيث نفذ الحوثيون هجمات ضد أهداف بداخل أراضي المملكة العربية السعودية والتي وصلت حتى الرياض.

وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بنسبة 1.63 % أي ما يعادل 1.05 دولار أمريكي، وبذلك وصل سعر التداول إلى 65.46 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط وذلك بنسبة 1.56 % أي ما يعادل 97 سنت، وبذلك وصل سعر التداول إلى 62.47 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وينبغي الإشارة إلى أنه من شأن الإقرار الخاص بحزمة التحفيز الاقتصادية والمبالغ التي يتم ضخها في السوق الأمريكية أن تؤدي إلى زيادة الطلب على الطاقة عند أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم (الولايات المتحدة الأمريكية).

ونتيجة لأن المملكة العربية السعودية تعتبر أكبر مصدر للنفط في العالم حيث يبلغ متوسط تصديرها في اليوم حوالي 6.9 مليون برميل حالياً أدى الأمر إلى تأثر أسعار خام النفط حيث ارتفعت الأسعار اليوم.

ومن الجدير بالذكر أنه في عام 2019 تعرضت منشآت تابعة لشركة أرامكو السعودية إلى هجمات نتج عنها تعطيل نصف إنتاج خام النفط في المملكة العربية السعودية التي يتم تصنيفها في المرتبة الثالثة كأكبر منتج للخام بعد الولايات المتحدة الأمريكية ودولة روسيا وذلك بمتوسط يبلغ حوالي 10 مليون برميل في اليوم.

وهناك بعض التوقعات التي تشير إلى أنه من الممكن أن يتفق أعضاء تحالف أوبك + بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا على أن يتم زيادة إنتاج النفط وذلك في الاجتماع المُقرر إجراؤه هذا الأسبوع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى