اسعار النفط اليوم

إنخفاض أسعار السندات الأمريكية يقود اسعار النفط للتراجع

شهدت أسعار النفط في العالم انخفاض بسبب انخفاض أسعار السندات التي أدت إلى حدوث مكاسب للدولار الأمريكي، وهناك بعض التوقعات التي أشارت إلى أن عودة أسعار النفط لما قبل انتشار فيروس كورونا سيؤدي إلى زيادة المعروض من النفط في السوق.

أسعار النفط في العالم

انخفضت أسعار النفط في العالم بسبب ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي الناتج عن انخفاض السندات، حيث شهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.5 % أي ما يعادل 96 سنت، وبذلك وصل سعر التداول إلى 62.57 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.3 % أي ما يعادل 86 سنت، وبذلك وصل سعر التداول إلى 66.02 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أيضاً أسعار عقود مايو الأكثر نشاطاً إلى المستوى المنخفض الذي يبلغ 65.04 دولار أمريكي للبرميل الواحد، حيث انخفضت بنسبة 1.4 % أي ما يعادل 93 سنت.

وقد أعلنت مارجريت يانج الاستراتيجية لدى ديلي فيكس التي يقع مقرها في سنغافورة بأن النفط الخام انخفض بشكل بسيط وذلك من مستوياته المرتفعة التي استطاع أن يسجلها في الفترة الأخيرة وحدث هذا الأمر في ظل المخاطر التي تعاني منها شركة وول ستريت حيث هبطت الأسهم الآسيوية بشكل كبير.

تراجع السندات

وقد أضافت يانج أن عمليات البيع الخاصة بسوق السندات انهارت بشكل كبير مما أدى إلى ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي، وبالتالي زيادة العوائد وكل هذا يتسبب في الضغط على السلع الأولية التي لا تُدخل أي عائد.

ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع الدولار الأمريكي أدى إلى زيادة أسعار النفط المُسعر بالعملة الأمريكية وذلك للأشخاص الذين يشترونه بعملات أخرى.

وينبغي الإشارة إلى أنه بالرغم من تراجع أسعار النفط اليوم إلا أن خامي غرب تكساس الوسيط الأمريكي وخام برنت سيقومون بتحقيق مكاسب عالية بنسبة 20 % منذ بداية شهر مارس لعام 2021 وذلك بسبب تعافي الاضطرابات التي تحدث في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضاً بسبب زيادة التفاؤل بشأن تعافي الطلب على النفط نتيجة لتوزيع لقاحات فيروس كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى