اسعار النفط اليوم

وزير البترول المصري يتوقع بقاء أسعار النفط عند مستويات 50 دولار حتى نهاية 2021

انخفضت أسعار النفط في العالم خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء وذلك يرجع إلى الشكوك الخاصة باتفاقية خفض الإنتاج العالمي للنفط، كما قام أعضاء منظمة أوبك+ بتأجيل الاجتماع الرسمي الذي من المُقرر انعقاده يوم 1 ديسمبر إلى يوم الخميس 3 ديسمبر.

أسعار النفط في العالم

كان من المُقرر أن تحدث محادثات بين أعضاء منظمة أوبك+ وذلك يرجع إلى مناقشة سياسة خفض الإنتاج بنحو 2 مليون برميل يومياً بداية من شهر يناير 2021، هذا إلى جانب ضعف الطلب العالمي على النفط، ولذلك كانت تدرس منظمة أوبك سياسة تمديد تخفيضات النفط الحالية للأشهر الأولى من العام الجديد 2021.

وقد شهد خام برنت القياسي تراجع بنحو 0.2 % وبذلك وصل سعر البرميل الواحد إلى 47.80 دولار أمريكي وذلك بعد تراجعه بنسبة 1% بالأمس الثلاثاء، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.1% وبذلك وصل سعر البرميل الواحد إلى 45.28 دولار أمريكي وذلك بعد تراجعه بنسبة 0.4% بالأمس الثلاثاء

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط استطاعت أن تحقق مكاسب في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) لعام 2020 بنسبة 26.6 %، وذلك يرجع إلى انتشار نتائج إيجابية حول لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19).

توقعات الدول بشأن أسعار النفط

أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، توقعاته بشأن أسعار النفط في السوق العالمي خلال الفترة القادمة حيث أشار إلى أن الأسعار ستظل عند مستوى 50 دولار أمريكي حتى نهاية عام 2021، ويمكن أن يظل هذا الأمر حتى ظهور اللقاح الخاص بفيروس كورونا في العالم أجمع.

كما أشار أيضاً إلى أن الانخفاض الذي شهدته أسعار النفط عالمياً يرجع إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في العالم أجمع، والذي أدى إلى انخفاض الاستهلاك العالمي بسبب عمليات الإغلاق التي حدثت في العالم أجمع.

وينبغي الإشارة إلى أن أسعار النفط شهدت انخفاض كبير في الأشهر الماضية ولكنها استعادت نشاطها تدريجياً أثناء الإعلان عن ظهور لقاح لفيروس كورونا، ولكن الأسعار عادت للانخفاض مرة أخرى بسبب تأجيل اجتماع منظمة أوبك+ إلى يوم الخميس الموافق 3 ديسمبر 2020.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى