أخبار نفط الخليج

ماذا دار في إتصال بوتين وولي العهد السعودي بشأن الطاقة والنفط

لقاء بن سلمان وبوتين واتفاقاتهم بشان الطاقة من الأمور التي شغلت بال الكثيرين من المهتمين بأسعار النفط والاستثمار فيها بشكل كبير.

لقاء بن سلمان وبوتين واتفاقاتهم بشان الطاقة

أعرب الكرملين في بيان رسمي صادر عنه أن هناك اتصال هاتفي جري يوم الاثنين 15 فبراير 2021 بين الرئيسي الروسي فلاديمير بوتين وبين ولي العهد السعودي الأااامير محمد بن سلمان.

وقد تم مناقشة العديد من الأمور الهامة بين الطرفين وعلى رأس هذه الأمور تنفيذ الاتفاقيات الخاص بأوبك بلس لإنتاج النفط، وقد أفاد الكرملين أن العلاقات بين البلدين سوف تشهد المزيد من التعاون الوثيق في مجال الطاقة بصورة كبيرة، ويهدف هذا التعاون إلى دعم استقرار سوق الطاقة العالمية.

وقد جاء في بيان الكرملين التأكيد إلى تطلع كلا من الجانبين على مواصلة التنسيق المكثف بين الطرفين للحفاظ على استقرار أسواق الطاقة، وخاصة مع التذبذب الكبير الذي تشهده أسواق النفط في الوقت الحالي.

وقد جاء هذا الاتصال بين بن سلمان وبوتين بعد التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم البيت الأبيض جين ساكي الجمعة الماضية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تقوم بمراجعة السياسة الأمريكية تجاه المملكة العربية السعودية، وأنه لا نية لإجراء أي اتصالات مع المسئولين في المملكة في الوقت الحالي.

كما أفاد البيان الصادر عن الكرملين أن الطرفين قد ناقشا إمكانية التوسع في العلاقات الروسية السعودية في مختلف المجالات، وذلك في نفس الوقت الذي يوافق الذكري الـ 95 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ومن المقرر أن يتم الاحتفال بذكري التأسيس خلال شهر فبراير الجاري.

علاوة على ذلك قد أكد البيان أن كلا الجانبين قد أعربا عن اهتمامها المشترك ببناء التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار.

وعلى صعيد أخر فقد ناقش كلا الطرفين اجتياح فيروس كورونا للعديد من دول العالم، وتأثير هذا الاجتياح على استقرار أسواق الطاقة العالمية، كما ناقش الطرفان إمكانية استخدام اللقاحات الروسية داخل المملكة العربية السعودية.

واختتم الكرملين البيان الصادر عنه أن بن سلمان وبوتين قد قاما بالتطرق في حديثهما إلى العديد من القضايا الإقليمية، وعلى رأس هذه القضايا الوضع في سوريا ومنطقة الخليج الفارسي، واتفق الطرفان على إجراء المزيد من الاتصالات على مختلف المستويات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى