أخبار أسواق النفط

تراجع المخزونات الأمريكية في مقابل ارتفاع سعر النفط

سنتناول في هذا المقال السبب وراء تراجع المخزونات الأمريكية التي أدت في النهاية إلى ارتفاع سعر النفط في المقابل، بالإضافة إلى مستويات خام النفط الذي تم ملاحظتها في البيانات الاقتصادية الأمريكية.

تراجع المخزونات الأمريكية

خلال الجلسة الآسيوية بالأمس الأربعاء الموافق 28 من شهر يوليو لعام 2021 تم اكتشاف تراجع في مخزونات النفط بالإضافة إلى تراجع البنزين أيضاً في الولايات المتحدة، ولكن هذا لم يؤثر على سعر النفط الذي ظهر على البيانات الاقتصادية مرتفعاً، وليس هذا فقط بل أيضاً وجد أن مؤشر الدولار الأمريكي مرتفع بالأمس.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التراجع لم يؤثر على سعر النفط بالشكل السلبي على الإطلاق حيث شاهدنا صعود العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط نايمكس بنسبة 0.78% ليصل إلى مستوى 72.21 دولار أمريكي للبرميل الواحد وذلك بحلول الساعة التاسعة بتوقيت موسكو.

هذا بالإضافة إلى زيادة العقود الآجلة لخام برنت أيضاً بنسبة 0.66% حيث وصل إلى 74.97 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وفي وسط ارتفاعات السوق النفطي إلا أن في الجهة الأخرى في سوق الطاقة تم اكتشاف هبوط مخزون النفط والبنزين بجانب هبوط نواتج التقطير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، كما استطاع المحللون أن يشيروا نحو أن مخزونات الخام من المتوقع أيضاً أن تنخفض للأسبوع الرابع على التوالي بمقدار 3.3 مليون برميل.

سوق الطاقة والسوق النفطي

بعد أن ظهر هذا التراجع في سوق الطاقة بالأمس الأربعاء، حيث ظهرت تلك النسب والمستويات وفقاً لبعض المصادر الموثوق فيها والتي أظهرت أن مخزونات النفط الخام الأمريكية قد انخفضت بمبلغ يقدر بحوالي 4.7 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي بأكمله وبشكل تحديدي في يوم 23 من هذا الشهر لعام 2021.

هذا بالإضافة إلى هبوط مخزونات البنزين أيضاً بمبلغ ضخم يكاد يقترب من 6.2 مليون برميل، في حين تم تراجع نواتج التقطير أيضاً بمبلغ يقدر بحوالي 1.9 مليون برميل، إلا أن في المقابل ارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بمبلغ حوالي 620 ألف برميل بشكل يومي الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى