اسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط في العالم وتراجع الدولار

في البيانات الاقتصادية الخاصة اليوم الأربعاء نشهد وجود ارتفاع في أسعار النفط في العالم، وكما تعودنا معاً كل يوم نقوم بعرض أسعار النفط بشكل يومي على مستوى العالم.

وفي هذا المقال الخاص بنا ستقوم بالعثور على كل المعلومات اليومية الخاصة بالنفط والوقود يومياً.

أسعار النفط في العالم

في بداية تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 9 من شهر يونيو ظهر انتعاش بسيط في العقود الآجلة لأسعار النفط تكاد تكون قريبة من نسبة 1%، وهذا تم اكتشافه خلال الجلسة الآسيوية اليوم.

وأيضاً تم العثور في المقابل على ارتفاع في خامات نايمكس الأمريكي وخام برنت وسط استئناف مؤشر الدولار الأمريكي تراجعه وفقاً للعلاقة العكسية بينهم.

وفي الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء شهدت العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاعاً بنسبة 0.64% ليتم تداولها عند مستويات 70.46 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ويعتبر هذا مقارنة بالمستوى الافتتاحي  وهو 70.01 دولار للبرميل، مع العلم أن مستوى خام نايمكس قد تم اختتامه يوم أمس عند مستوى 70.05 دولار للبرميل.

إما بالنسبة لخام النفط برنت فتأتي العقود الآجلة الخاصة به مرتفعة أيضًا بنسبة 0.62%، ليتم تداولها عند مستوى 72.62 دولار أمريكي للبرميل.

إن هذا مقارنة بالمستوى الافتتاحي الذي وصل عند مستوى 72.17 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن العقود الآجلة لخام برنت قد اختتمت يوم أمس عند مستوى 72.22 دولار أمريكي.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط هذا الارتفاع الذي تم ملاحظته اليوم في العقود الآجلة للنفط تراجع في مؤشر الدولار الأمريكي وفقًا للعلاقة العكسية بينهم بنسبة 0.06% ليصل التداول عند مستوى 90.08 هذا مقارنة بالافتتاحية عند مستوى 90.13.

مع العلم أن هذا المؤشر قد تم اختتامه بالأمس عند مستوى 90.08.

ومع مرور الساعات اليومية ظهر الاقتصاد الصيني الذي يمثل أكبر اقتصاديات آسيا وثاني أكبر اقتصاد في العالم بجانب أنه من أكبر الدول الصناعية على مستوى العالم.

وخلال بيانات الاقتصاد الصيني ظهرت علامات تضخم مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين ونموه إلى نسبة 1.3% مقابل  0.9% في إبريل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى