أخبار أسواق النفط

ارتفاع أسعار النفط قبيل بيانات المخزونات الامريكية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء مع افتتاح تعاملات السوق الأمريكية لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، وذلك بفعل زيادة توقعات الطلب العالمى على الخام ، عقب إقرار مجلس النواب الامريكى قراره بزيادة حزمة البنية التحتية فى الولايات المتحدة ،أيضا البيانات الصادرة اليوم عن قوة الاقتصاد الصينى ،جاء هذا قبيل صدور البيانات الأولية عن مخزونات الخام الأمريكية.

 أسعار النفط العالمية

أسعار النفط

وحقق الخام الأمريكي  ارتفاع بنسبة 0.85% أى مستوى 82.80$ ،حيث إفتتحت جلسة التداولات اليوم عند مستوى 82.10 دولار للبرميل،ليسجل أقل مستوى عند 81.80$ ، كما صعد خام برنت بأعلى من 0.6%أى مستوى 84.18 دولار للبرميل ،حيث إفتتح عند مستوى 83.66$ للبرميل، وسجل أدنى معدل عند 83.19 دولار للبرميل.

وإختتمت تسوية اسعار الخام الامريكى أمس بصعوده بنسبة 1.1% ، أيضا ارتفع خام برنت بنسبة 1.6% ،ليواصل ثاني مكسب يومى على التوالى ، مع تواصل عمليات التعافى من أقل مستوياته فى أربع أسابيع ،وعقب قرار  شركة أرامكو السعودية برفع أسعار تصدير الخام خلال شهر ديسمبر المقبل .

وكانت شركة أرامكو السعودية قد رفعت فى وقت متأخر من الجمعة الماضية سعر البيع الرسمى للخام العربي الخفيف إلى 2.7$  خلال شهر ديسمبر القادم من 1.4$ متوسط السعر فى نوفمبر الحالى ، ياتى هذا القرار نتاج ارتفاع الطلب العالمى على الوقود وعدم زيادة الامدادات الى اسوق من منظمة أوبك بلس.

و اقر أمس مجلس النواب الامريكى قراره بخصوص قانون البنية التحتية البالغ قيمته تريليون دولار ومن المتوقع أن يحسن من النمو الاقتصادى للولايات المتحدة أكبر مستهلكى النفط فى العالم.

تحسن الاقتصاد الصينى ومعدلات الطلب العالمى

وأصدرت الصين بيانات عن صادراتها حيث تجاوزت التوقعات خلال شهر أكتوبر ،فى علامة إيجابية لتحسن الاقتصاد الصينى بعد جائحة كورونا ،مما يدعم تزايد الطلب على البترول لثانى أكبر مستهلكى النفط فى العالم .

قال خبراء السلع ببنك جي بي مورجان أن معدلات الطلب العالمى على النفط قد تزايدت فى شهر نوفمبر الحالى كما كانت قبل جائحة كورونا أى 100 مليون برميل يوميا ،وأشاروا أن هذه الزيادة ترجع نتيجة ارتفاع الطلب من وقود الطائرات وخاصة بعد رفع قيود السفر بين الدول والتى كانت قد فرضت للحد من تفشى فيروس كورونا

خلال اليوم سوف يصدر معهد البترول الامريكى تقريره الأولى بخصوص مخزونات الخام فى الولايات المتحدة وتشير التوقعات الى ارتفاع المخزونات للأسبوع السابع على التوالى وسجلت القراءة السابقة ارتفاع المخزونات الامريكية لأعلى مستوياتها فى شهرين ،و غدا سوف تصدر البيانات الرسمسة لوكالة الطاقة الامريكية.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى