أخبار أسواق النفط

أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوياتها فى سبع سنوات

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها مع افتتاح السوق الأمريكية خلال تداولات اليوم الاثنين لتوسع من مكاسبها لليوم الرابع على التوالي ، ليسجل الخام الأمريكى أعلى مستوياته فى سبع سنوات ،وسجل خام برنت أعلى مستوى له فى ثلاثة أعوام ، مع تزايد المخاوف بشأن اتساع العجز فى السوق ،مع تسارع مستويات الطلب العالمى ،وقرار أوبك بلس الاخير بامتناعها عن إقرار أى زيادة جديدة فى الإمدادات.

أسعار النفط تواصل الصعود

أسعار النفط

وقد صعد الخام الأمريكى بنسبة 1.5% أى مستوى 83.71 دولار للبرميل وهو  الأعلى منذ أكتوبر 2014 ، حيث إفتتحت جلسة التداولات اليوم عند مستوى 82.47 دولار للبرميل، وقد سجل أقل مستوى عند 82.47 دولار للبرميل ،كما صعد خام برنت بنسبة 1.4% أى مستوى 86.02  دولار للبرميل مسجلا أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018 ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 84.84 دولار للبرميل ، وسجل أقل مستوى عند 84.84$.

وإختتمت تسوية الأسعار ليوم الجمعة بإرتفاع الخام الامريكى بنسبة 1.3% ،وصعود خام برنت بنسبة 1.0% ،ليواصل ثالث مكسب يومى على التوالى.

وإنتهت تعاملات الأسبوع الماضى بصعود أسعار النفط العالمية بمتوسط 3.25% ، فى ثامن مكسب أسبوعى لها على التوالى ، لتسجل أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ مارس 2015.

إخفاق أوبك بلس فى محاولة زيادة الانتاج

صرحت مصادر من مجموعة أوبك بلس اليوم الاثنين عن إلتزام أوبك بتخفيضات النفط حيث إنخفض مستوى الانتاج قليلا إلى 115% خلال شهر سبتمبر،أدى ذلك الى عدم إستطاعت  الاعضاء بلوغ المستوى المستهدف من رفع الانتاج وضخ المزيد من النفط

وكانت قد رفعت منظمة أوبك بلس، الإنتاج المستهدف بقيمة 400 ألف برميل يوميا في سبتمبر الماضى ،ووافقت على زيادة الانتاج الى 400 ألف برميل أخر يوميا خلال أكتوبر الجاري وشهر نوفمبر .

وأثارت مشكلة نقص الاستثمار والصيانة إلى إعاقة جهود أنجولا ونيجيريا لزيادة الإنتاج ،ومن المتوقع إستمرار التأثير على المنتجين للخام فى غرب افريقيا خلال المستقبل.

ودافعت المملكة السعودية والتى تقود منظمة أوبك عن قراراتها الاخيرة حيال الزيادات التدريجية فى الانتاج على الرغم من تصريحات كبار المستهلكين للنفط بطرح المزيد من الخام

وكان قد تداول خام برنت اليوم بالقرب من 86 دولار للبرميل بدعم من زيادة كبيرة على طلب الخام

وصرحت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهرى والذى صدر الأسبوع الماضى أن الطاقة الإنتاجية الاحتياطية لأوبك بلس سوف تتراجع الى دون مستوى 4 مليون برميل يوميا خلال الربع الرابع 2022 وذلك من مستوى 9 مليون برميل في الربع الأول من عام 2021.

كما قالت الوكالة إن الطاقة الاحتياطية سوف تتركز عند منتجين الشرق الأوسط مثل السعودية والإمارات،وسوف تعقد منظمة أوبك بلس إجتماعها القادم فى 4 نوفمبر لتحديد الساسية الانتاجية لشهر ديسمبر .

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى