أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتعافى من أدنى مستوياتها فى أسبوعين

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية اليوم الجمعة مواصلة تعافيها لليوم الثانى على التوالي وذلك من أقل مستوياتها فى أسبوعين ، بسبب تزايد المخاوف من نقص المعروض ،بالأخص بعد العقوبات الأمريكية الجديدة علىطهران العاصمة الايرانية.

وتوشك أسعار النفط على تسجيل ثانى خسائرها الأسبوعية عقب قرار الفائدة الامريكية والذى زاد من الضغوط السلبية على أسواق الأصول ذات المخاطر العالية.

أسعار الخام

ارتفع الخام الأمريكى بأعلى من 1.6% إلى مستوى 118.94$ للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 117.03$، وقد سجل أدنى مستويات عند 116.32$ ، كما صعد خام برنت بمعدل 1.8% إلى مستوى 121.21 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 119.05$ ، ليسجل أدنى مستوياته عند 118.63$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم الخميس ، فقد حقق الخام الأمريكى ارتفاع بمعدل 1.1% ،فى أول مكسب خلال يومين ،بعدما سجل فى وقت سابق أقل مستوياته  فى أسبوعين 112.34 دولار للبرميل ،وارتفع خام برنت بحوالي 0.25% ،بعدما سجل مستوى  115.62 دولار للبرميل وهوالأدنى منذ 2 يونيو الحالي .

العقوبات الامريكية على طهران

وبينما تحاول الدبلوماسية الإيرانية إحياء الاتفاق النووي ،فقد صرحت الحكومة الامريكية أنها سبقى على إستخدام العقوبات من أجل الحد من صادرات الخام والبتروكيماويات الايرانية

ويحتمل المراقبون أن تضيف الصادرات الإيرانية حوالى مليون برميل من النفط يوميا الى أسواق الخام العالمية

التعاملات الأسبوعية للنفط

أما عن تعاملات الأسبوع ، إنخفضت أسعار النفط العالمية بمقدار 2% ، لتقترب من تكبد ثانى خسارة أسبوعية لها على التوالى ، بسبب أسعار الفائدة الامريكية.

ما زالت البنوك المركزية العالمية تحاول بقوة لكبح وتيرة التضخم والأسعار العالية ، وقد قرر مجلس الاحتياطى الفيدرالي يوم الأربعاء برفع سعر الفائدة بقيمة 75 نقطة أساس حوالى 1.75% ، فى أكبر زيادة لمعدل أسعار الفائدة منذ عام 1994.

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى