اسعار النفط اليوم

أسعار النفط عن العالم وعودة الاستقرار السلبي مرة أخرى مع ارتفاع الدولار

أسعار النفط عن العالم اليوم الإثنين يكشف هبوطه مرة أخرى خلال الجلسة الآسيوية، وفي المقابل نلاحظ ارتفاع في مؤشر الدولار الأمريكي، في هذا المقال سنتناول مستويات خام النفط وإلى أين وصلت بعد انخفاضها بالتفصيل.

أسعار النفط عن العالم

خلال البيانات الاقتصادية لليوم الإثنين الموافق يوم 5 من شهر يوليو لعام 2021 تم ملاحظة هبوط آخر في أسعار النفط وميله إلى نطاق ضيق منخفض، متغاضية عن الاستقرار الإيجابي الذي يحققه مؤشر الدولار الأمريكي، ومن هنا نلاحظ أن هناك شح في البيانات الاقتصادية اليوم بوجه عام بسبب عطلة عيد الاستقلال في أمريكا في وسط تطلعات فعاليات اجتماع أوبك بلس.

وفي بداية الساعات الأولى من اليوم يظهر انخفاض في العقود الآجلة لسعر خام النفط نايمكس الأمريكي بنسبة 0.39%، ليتم تداوله عند مستويات 75.06 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي كان عند مستوى 75.35 دولار أمريكي، مع العلم أن تلك العقود قد اختتمت في تداولات أمس عند مستوى 75.16 دولار أمريكي للبرميل.

هذا بجانب هبوط خام برنت لنلاحظ انخفاض العقود الآجلة لسعره بنسبة 0.20% حيث تم تداوله عند مستوى 76.08 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الافتتاحي له كان عند مستوى 76.23 دولار أمريكي للبرميل، وذلك بعد أن تم اختتم السعر في تداولات أمس عند مستويات 76.17 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

في ظل هبوط أسعار خامات النفط وبالرغم من شح البيانات الاقتصادية بوجه عام، إلا أن مؤشر الدولار الأمريكي لم يطبق عليه هذا الأمر حيث شهد المؤشر ارتفاع اليوم بنسبة 0.12% ليصل مستوي التداول إلى 92.35 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالمستوى الافتتاحي له الذي كان عند مستوى 92.23.

ومن الجدير بالذكر أن المستثمرين ما زالوا في انتظار فعاليات اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة للدول المصدر لمنظمة أوبك بلس لسعر النفط، بجانب حلفائها المنتجين للنفط وأولهم هي دولة روسيا التي يتم تصنيفها على أنها ثاني أكبر منتج نفطي في العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى