اسعار النفط اليوم

أسعار النفط ترتفع بسبب توقعات زيادة الطلب على الوقود

سنعرض لكم الآن في تلك المقالة توقعات ارتفاع أسعار النفط خلال الأيام القادمة في بعض الدول بجميع أنحاء العالم نتيجة لانتعاش الطلب على الوقود، وذلك وفقاً لمؤشرات البيانات الاقتصادية الإيجابية من قبل الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفاع أسعار النفط

قبل عدة أيام شهدت البيانات الاقتصادية الصينية والأمريكية أن هناك توقعات تشهد وجود تعافي وانتعاش كبير في أسعار النفط خلال الأيام القادمة بعد أن تم انخفاضها بنسبة 1% في الجلسات السابقة.

وبعد أن تم ارتفاع أسعار النفط خلال تسوية المعاملات في يوم الجمعة الماضي الموافق يوم 7 من شهر مايو 2021  فإن خام برنت قد انتعشت مكاسبه أيضاً لدرجة كبير أثناء تسجيل المكاسب الأسبوعية.

حيث صعدت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 19 سنت عند تسوية تسليمات شهر يوليو، وتم تسجيله في جلسة لندن عند 68.28 دولار للبرميل الواحد، والمكاسب الأسبوعية له تم تسجيلها عند نسبة 2.3%.

إما بالنسبة لخام نايمكس الأمريكي فتم ارتفاع عقوده الآجلة بمقدار 19 سنت عند تسوية تسليم يونيو أي بمكاسب نسبتها حوالي 0.3%، أما على مدار الأسبوع فقد ارتفع بنسبة 2.1%، وفي المقابل قد تم تسجيل البرميل الواحد ليكون عند 64.90 دولار عند الإغلاق.

بيانات الولايات المتحدة والصين

يوم الجمعة الماضي قد كشفت بعض البيانات الأمريكية “بيكر هيوز” أن تلك الأسباب المتوقعة وراء ارتفاع أسعار النفط خلال تلك الأيام، وهي أن هناك توقعات طرأت على وجود زيادة في مستوى الطلب على الوقود والغاز الطبيعي خلال الأيام القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن الشركات الأمريكية قامت بإضافة منصتين للتنقيب عن النفط في أكثر من 344 منصة مختلفة، وفي نفس الوقت تم صعود منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي حيث تم زيادة تلك المنصات لتكون 7 منصات خلال الأيام القادمة ليصل منصاتها لحوالي 103 منصة.

إما بالنسبة للبيانات الصينية أوضحت وجود ارتفاع إجمالي خلال الشهر الماضي أبريل بأكثر من المتوقع بدرجة كبيرة، بينما ارتفعت الواردات أيضاً وهذا يكون له تأثير قوي على ارتفاع مستويات الطلب المحلي والدولي بجانب أن السلع تم زيادتها في المقابل أيضاً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى