إعلان
أخبار نفط الخليج

وزارة الطاقة الإماراتية تنفي اتفاقها مع أوبك+

تعرف على جديد تصريحات وزارة الطاقة الإماراتية وأصل الخبر المنتشر عن نفيها للاتفاق الذي عقدته فيما سبق مع أوبك+ من خلال اطلاعك إلى التقرير التالي.

وزارة الطاقة الإماراتية

قامت وزارة الطاقة الإماراتية بالإعلان أمس الأربعاء الموافق 14 يوليو 2021 عن نفيها لصحة ما قامت الوسائل الإعلامية بنشره.

فقد قامت وسائل الإعلام بالتصريح خلال وقت ماضي عن أن وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات قد قامت بالتوصل والتوافق على تغيير السقف الخاص بإنتاج النفط وتعديله بصفة عامة وذلك بين كلًا من دولة الإمارات والتحالف التابع لمنظمة أوبك +.

ومن جهة أخرى قامت وكالة الأنباء في الإمارات بنقل بيان ناتج عن تصريح خاص بالوزارة يشير إلى متابعتها لكل جديد يتداول في الوسائل الإعلامية مختص للتوصل والتوافق بين كلًا من دولة الإمارات والتحالف التابع لمنظمة أوبك+ الخاص بالتعديل والتغيير في السقف الخاص بإنتاج الدولة المرجعي.

والجدير بالذكر أن وزارة الطاقة الإماراتية قد قامت بالتأكيد على أن هناك مفاوضات بناءة فعلية إلى الوقت الحالي بين كلا طرف مسئول عن هذا الأمر، كما أشارت إلى أن الاتفاقية الخاصة بالمنظمة لم تنفذ بشكل واقعي إلى وقتنا الحالي.

إعلان

ومن المعروف أن الاتفاقية التابعة لأوبك+ تم وصفها بأنها اتفاقية ليست عادلة من جهة النقطة المرجعية الأساسية التابعة للحجم الخاص بإنتاج النفط، كما تم التأكيد عن تأييدها بأنها ليست مشروطة بإنتاج أغسطس/ آب وذلك كله قد شهد في غضون الحاجة العالمية للسوق بشأن زيادة الإنتاج.

وخلال حوار تم مع قناة العربية السعودية، فقد أدلى فيه وزير الطاقة السعودي بأن كافة أعضاء التحالف قد قاموا بقبول المبادرة أو المنظمة السعودية الروسية ولكن هناك دولة واحدة فقط لم تقبل بذلك الأمر وهي دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار وزير الطاقة السعودي أيضاً بأن الزيادة الإنتاجية بمعدل 400.000 بشكل شهري لا تعتبر أمر كاف لينهي أمر الخصومات في موعد نهائي الاتفاق المحدد في نيسان/إبريل من سنة 2022م.

وقد أشار أيضاً بأن دولتهم وروسيا هم شركاء في الاقتراح التابع لتمديد اتفاقية أوبك+ بالإضافة إلى تعزيز الإنتاج بوجه عام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى