اسعار النفط اليوم

نمو الواردات الصينية من النفط يرفع أسعار الخام

أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021 تشهد ارتفاع في الأسعار في أغلب الأسواق العالمية، حيث أظهرت مجموعة من البيانات الخاصة بالصين أن هناك زيادة في نمو واردات ثاني أكبر المستهلكين في العالم.

أسعار النفط في العالم

شهدت الأسواق ارتفاع في اسعار خام برنت حيث تم تداول العقود الآجلة لخام برنت بارتفاع في الأسعار يبلغ 31 سنتا بما يعادل نسبة 0.5% ليتم بيع البرميل الواحد بسعر 63.59 دولار أمريكي.

وعلى صعيد أخر فقد واصل خام غرب تكساس الصعود، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي 28 سنتا بما يعادل نسبة 0.5% ليصل سعر البرميل الواحد 59.98 دولار أمريكي.

هذا وقد ارتفعت الصادرات الخاصة بالصين بوتيرة أسرع في مارس الماضي، حيث شهدت الفترة السابقة تقدم في توزيع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا وهو ما ساهم في تعافي الاقتصاد بصورة كبيرة وعودة أسعار النفط إلى مواصلة الارتفاع مرة أخري.

ويأتي الارتفاع في أسعار النفط اليوم بعد تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان هناك استطلاع للرأي لروتيرز قد قامت به يوم الاثنين، وكانت نتيجة الاستطلاع قد أظهرت أنه كان من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي ليكون الانخفاض في المخزونات للأسبوع الثالث على التوالي.

ومع الارتفاع الذي تشهده ارتفاع أسعار النفط اليوم إلا أن هناك بعض المستثمرين الذين يترقبون الإعلان عن بيانات المخزون من معهد البترول بالولايات المتحدة الأمريكية والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنها في هذا اليوم.

كما يقوم العديد من المستثمرين بانتظار الإعلان عن المخزونات الخاصة بالنفط في الولايات المتحدة الأمريكية والتي سوف يتم الإعلان عنها غدا الأربعاء من قبل إدارة معلومات الطاقة، وهي بيانات رسمية ينتظرها العديد من المستثمرين بفارغ الصبر، وبناء على البيان الصادر من إدارة الطاقة سوف يتم تحديد ما إذا كانت أسعار النفط ستواصل الارتفاع أم أنها سوف تعود إلى الانهيار مرة أخري.

فهل ستواصل أسعار النفط الارتفاع وتحقيق المكاسب أم أن هناك العديد من العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى انخفاض أسعار النفط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى