إعلان
أخبار نفط الخليج

مكاسب بيع النفط العراقي خلال يوليو بصادرات تبلغ 2.9 مليون برميل

اليوم سوق نكتشف مكاسب بيع النفط العراقي خلال يوليو الماضي، مع معرفة إجمالي الصادرات التي تم الحصول عليها من تلك المكاسب وفقاً لما أعلنت عنه وزارة النفط العراقية في أحد المقابلات الصحفية.

كل ما نعرفه عن مكاسب بيع النفط العراقي

قامت وزارة النفط العراقية بالإعلان عن أخبار تتعلق بمكاسب بيع النفط العراقي بالأمس الأحد الموافق بداية شهر أغسطس لعام 2021، حيث أن إجمالي الصادرات وصل إلى مبلغ حوالي 2.9 مليون برميل بشكل يومي في شهر يوليو الماضي في المتوسط، وبمعدل سعر يمكن أن يصل إلى 72 دولار للبرميل.

ومن الجدير بالذكر أن إحسان عبد الجبار رئيس المجلس الوزاري للطاقة عن شركة لوك أويل وعن القرار الذي تم الاتفاق عليه وهو بيع حصة الشركة في حقل “غرب القرنة 2” للشركات الصينية، وعلاوة على ذلك أنه قام بالتأكيد أن العراق تمتلك قدرة هائلة في الاستحواذ على بعض الحصص التي ترغب شركات الترخيص النفطية في عقد صفقات بيعها في السوق العالمية.

بالإضافة إلى أن رئيس المجلس الوزاري للطاقة صرح بأن شركة LUKOIL الروسية قامت بالفعل بإرسال إشعار رسمي يفيد بأن الشركة تريد بيع حصتها في هذا الحقل للشركات الصينية، والسبب وراء هذا هو أن بعض المستثمرين الكبار يروا أن الاستثمارية الموجودة في العراق لا تعتبر مناسبة على الإطلاق وفقاً لوصف الشركة، مما يجعل المستثمرون في البحث عن سوق أخرى أو شريك أخر بغرض الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة.

بيع أسهم شركة لوك أويل

يوجد بعض المصادر الموثوق فيها التي تشير أن النقاشات مع شركة لوك أويل قد ساهمت في عملية تراجع الشركة عن رغبتها في عرض جزء من الأسهم بشكل رسمي بغضر التداول للبيع لشركات أخرى، مع العلم أن تلك النقاشات مستمرة منذ أخر 6 شهور الأخيرة معتمداً على ما نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع”.

إعلان

كما أن الوزير تابع حديثه عن تفسير بيع حصة لوك أويل لأسهمها، وأن الدوافع الخاصة بها هي أنها ستقوم ببعض التنسيق مع وزارة النفط لبعض من الإشكالات التي ترى الشركة أنها قد تغيرت بشكل إيجابي لصالح كل من الطرفين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى