إعلان
اسعار النفط اليوم

عودة ارتداد أسعار النفط في العالم مرة أخرى مع تراجع الدولار

أسعار النفط في العالم تعود مرة أخرى إلى تراجعها وارتدادها إلى الأسفل في البيانات الاقتصادية خلال الجلسة الآسيوية، لذلك سنقوم بذكر مستويات سعر خام النفط الخاصة باليوم كما تعودنا بشكل يومي.

أسعار النفط في العالم

في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 3 من شهر أغسطس لعام 2021 وجدنا جميعاً في البيانات الاقتصادية الأمريكية المتعلقة بالسوق النفطي أنه عاد مرة أخرى للتراجع.

حيث تم اكتشاف ميل سعر النفط إلى نطاق مائل للأسفل خلال الجلسة الآسيوية، هذا في مقابل تراجع وهبوط مؤشر الدولار الأمريكي.

وفي تمام الساعات الأولى من فجر اليوم بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام النفط نيمكس الذي تراجع بنسبة 0.51% ليتم تداوله عند مستويات 71.16 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

مع العلم أن السعر الافتتاحي له اليوم كان عند مستوى 71.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا بالمقارنة أن السعر الختامي له في تداولات أمس كان عند مستوى 71.26 دولار للبرميل.

إعلان

أيضاً تراجعت العقود الآجلة الخاصة بخام نفط برنت بنسبة 0.52% ليتم تداوله عند مستوى 72.85 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مع العلم أن السعر الافتتاحي له كان عند مستوى 73.23 دولار أمريكي للبرميل.

هذا مقارنة بأن السعر الختامي له في تداولات أمس كان مستقر عند مستوى 72.89 دولار للبرميل الواحد.

مؤشر الدولار الأمريكي

كشفت البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم بأن ليست العقود الآجلة لأسعار النفط هي التي تراجعت، بل شاهدنا تراجع في مؤشر الدولار الأمريكي أيضاً بنسبة 0.04%.

حيث وصل مستوى التداول عند 92.02، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي له عند مستوى 92.06، مع العلم أن المؤشر كان قد اختتم بالأمس عند مستوى 92.05.

ويترقب المستثمرين في الوقت الحالي لاقتصاد الأمريكي بغرض الكشف عن بيانات القطاع الصناعي التي تظهر تباطؤ في النمو بنسبة 0.1% مقابل 1.7% في مايو الماضي.

مع العلم أن هذا التقرير أتى قبل ندوة عبر الإنترنت التي يستضفها الاحتياطي الفيدرالي والتي قام نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي بها بإلقاء ندوته عن الملاحظات الافتتاحية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى