اسعار النفط اليوم

رغم أنباء فاعلية لقاح كورونا – تذبذب في أسعار النفط مع تزايد الإصابات حول العالم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم تباين في العقود الآجلة وذلك بسبب الأخبار المتداولة عن زيادة عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19 الذي تسبب في حدوث بعض القيود الاقتصادية، كما ظهرت الكثير من المخاوف حول العالم بشأن التراجع في طلب النفط.

أسعار النفط في العالم

بعد ظهور عدد من الأخبار التي تتحدث عن نجاح اللقاح ظهر وبشكل مفاجئ ارتفاع في العقود الآجلة الخاصة بخام برنت حيث ارتفع سعره حوالي 12 سنتًا ليصل إلى 44.46 دولار للبرميل ليعوض نسبة الخسائر السابقة.

أما عن خام غرب تكساس فالجدير بالذكر إنه شهد انخفاض في سعره حوالي 3 سنت ليصل سعر برميل خام غرب تكساس إلى 41.79 دولار للبرميل.

لكن مع زيادة عدد الإصابات بالفيروس والقيود الجديدة التي تقوم بفرضها عدد من البلدان ستؤثر بشكل سلبي على أسعار النفط في العالم، واقتراب موعد عطلة عيد الشكر يرجح عدد كبير من المستثمرين أن هناك فرص كبيرة لجني الأرباح بسبب الارتفاع المؤقت الذي سيشهده سوق النفط.

كما أن ظهرت مخاوف عديدة بشأن الضرر الذي يمكن أن يحدث للاقتصاد بسبب فيروس كورونا ولم تُخفف الأنباء عن ظهور لقاح فايرز وبيونتك ومحاولاتهم للحصول على ترخيص اللقاح من الحد من هذه المخاوف.

المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا وتوتال الفرنسية

الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية في ليبيا وشركة توتال الفرنسية تسعى في الوقت الحالي إلى زيادة الطاقة الإنتاجية الخاصة بهم ورفع معدل الإنتاج إلى أعلى مستوى.

كما أن الأسعار حازت على الدعم الحكوميحيث ارتفع مخزون الخام الأمريكي إلى 768 ألف برميل في خلال الأسبوع الماضي.

ويعتبر هذا الرقم أقل من التوقعات التي تنبأتها رويترز من خلال استطلاع لرأي عدد كبير من المحللين الذي تنبأت من خلاله حدوث زيادة في مخزون الخام الأمريكيوأن يصل إلى 1.7 مليون برميل.

وحدث انخفاض في المخزون الخاص بناتج التقطير ليصل إلى 5.2 مليون برميل، كما من المرجح أن يتم تداول خام غرب تكساس من 40 دولار إلى 42 دولار حتى وقت اجتماع أوبك الذي من المتوقع حدوثه في خلال هذا الشهر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى