حركة أسعار النفط على مدار شهر فبراير وتوقعات الأسعار شهر مارس

متابعة حركة أسعار النفط أمر يهم كثير من المستثمرين لذا سعينا لتقديم هذا لكم فطبقاً للتقرير الذي صدر عن شهر يناير السابق 2021 قامت وكالة الطاقة الدولية IEA بالاستناد لأجواء الصقيع التي استطاعت أن تجعل هذا الشتاء مميز للغاية مع كلاً من قارة آسيا وأوروبا جنباً إلى جنب لتعهد مجموعة أوبك + بالتخفيضات الإنتاجية.

ليتم التأكيد أن هذه العوامل كانت بمثابة عوامل حاسمة في تضخيم المفاعيل الخاصة بالأساسيات الاقتصادية بمفاصل الاقتصاد العالمي مع ازدهار الرغبة والطلب على الطاقة ثم إدراجه للطلب على النفط، بالإضافة إلى أن الوكالة قامت برفع التوقعات الخاصة بها بقدر المتوسط التابع لسعر البرميل الواحد للنفط من فئة برنت لعام 2021، 2022.

حركة أسعار النفط

في سياق الحديث عن حركة أسعار النفط فالوكالة تتكئ لتوقعات الشركة البريطانية Oxford Economics وبياناتها التي تختص بالتوقعات والتنبؤات الخاصة بمستقبل الاقتصاد.

فتأتي التوقعات نحو نمو بنسبة 5.4% ذلك العام لإجمالي الناتج المحلي العالمي، وفي العام القادم 2022 قد تصل النسبة إلى 4.3%.

وذلك بعد تسجيل تراجع العام السابق 2020 بلغ نسبة 3.9%، ولكن بالنسبة للنمو الخاص بالاستهلاك العالمي التابع للعام الجاري 2021 فهو لا يتضمن أن يشهد الحجم الكلي للاستهلاك العالمي سواء الخاص بالبترول أو أي نوع وقود سائل آخر أي عودة للمستوى الذي وصل إليه فيما سبق عام 2019.

ومن الجدير بالذكر أن توقعات حركة أسعار النفط على مدار شهر فبراير قد تشهد ارتفاع لسعر برميل البترول حتى يقترب من مستوى 55 إلى 65 دولار أمريكي خاصة بعد الارتفاع الذي شهدته في الأشهر والأسابيع الماضية، وهذا إن لم يتم شهود أي ظروف ليست طبيعية حيث أن هذا له تأثير ضخم في الأسواق.

وفي نفس السياق فمستويات أسعار البترول في الوقت الحالي تكون بمثابة سعر البرميل العادي وينحصر هذا السعر بين فئة 60 دولار أمريكي.

ونتيجة لذلك إذا شهد أي انخفاض لأكثر من 5 دولارات إذن سيمثل فقدان تام للمنتجين، وعكس ذلك سيكون أيضاً فقدان وخسائر للمستهلكين.

وبذلك نكون قد قدمنا لكن أهم التوقعات القادمة من خلال تقرير عن حركة أسعار النفط على مدار شهر فبراير.

 

Exit mobile version