إعلان
اوبك

تعليقات الدول على قرار أوبك+ حول تثبيت معظم تخفيضات انتاج النفط

قررت مجموعة أوبك+ وشركائها أن تثبت تخفيضات انتاج النفط، وذلك بعد أن اتفقت على التعافي في الطلب بمقدار 10 ملايين برميل يومياً.

قرار أوبك+ في تثبيت معظم تخفيضات انتاج النفط

قالت منظمة أوبك+ في بيانها يوم الأربعاء رغم عدم وضوح التوقعات الاقتصادية ومقدار الطلب على النفط خلال الشهور القادمة، وأقرت بأن التوزيع التدرجي للقاحات في جميع أنحاء العالم إيجابي، إذ أنه يدعم الاقتصاد العالمي ومقدار الطلب النفطي.

حيث أظهرت أوبك+ وثيقة اطلعت عليها رويترز، تتوقع أوبك+ في حالة العجز بأنه سوف تبقى تخفيضات الإنتاج العميقة في سوق النفط العالمي، وذلك برغم المجموعة التي تتوقعها في الطلب وذلك في عام 2021، كما اتفق تحالف أوبك+ على مد تخفيضات الإنتاج خلال الشهرين المقبلين، وذلك مع تعهد سعودي بتخفيضات تطوعية.

كما أبقى أوبك+ على قراره بتثبيت الإنتاج رغم عدم وضوح الرؤية بشأن تعافي الطلب مع بقاء الجائحة.

وسمحت أوبك+ بزيادة إنتاجية قليلة لروسيا وكازاخستان بقيادة السعودية وروسيا وذلك خلال الشهر القادم.

إعلان

تعليقات الدول على قرار أوبك+ في تثبيت معظم تخفيضات انتاج النفط

قالت الهند وهي من أكبر الدول المستوردة للنفط في العالم، أن هذا القرار بمواصلة تخفيضات الإنتاج في نفس الوقت الذي ترتفع فيه الأسعار حيث يهدد التعافي للاستهلاك في بعض الدول، كما قال وزير البترول الهندي دارمندرا برادان لرويترز أن دولة الهند أكبر الدول المستهلكة للخام، تشعر بالقلق من مثل تلك الحركات من جانب الدول المنتجة، كما قال إن هذا القرار بشأن خفض الانتاج هو قرار محزن بالنسبة للهند، كما أنه ليس بالقرار الجيد للصين واليابان وكوريا.

أما العراق فقد أجرت محادثة مع أوبك والمتحالفين معها من منتجي النفط، وأكد وزير النفط العراقي أن العراق سوف تلتزم بقرار أوبك+ في خفض إنتاج النفط مع طلب السماح لهم في التأجيل، كما أضاف أن هناك تفهم لوضع العراق الحالي.

كما أعلنت دولة قطر انسحابها رسمياً من منظمة أوبك+، وفي الجانب الآخر قررت دولة السعودية التمديد بخفض إنتاج النفط التطوعي وهو بمقدار مليون برميل تقريبًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى