اسعار النفط اليوم

الإتجاه لتمديد خفض الإنتاج يهبط بأسعار النفط

شهدت أسعار النفط في العالم تراجع خلال الجلسة الآسيوية وذلك يرجع إلى محاولات تمديد خفض إنتاج النفط بداية من شهر يناير 2021، هذا إلى جانب النتائج الإيجابية الخاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-19).

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر 2020 انخفاض في العقود الآجلة لخام النفط نيمكس وذلك بنسبة 0.18 % وبذلك بدأ التداول عند سعر 45 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما بدأت الافتتاحية عند سعر 45.08 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن العقود الآجلة وصلت إلى أقل سعر لها عند 45.34 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما شهدت العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 0.67 % وبذلك يبدأ التداول عند سعر 47.59 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما بدأت الافتتاحية عند سعر 47.91 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن العقود الآجلة وصلت إلى أقل سعر لها عند 48.18 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

بنك الاحتياطي الفيدرالي

أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي بيان له بالأمس أن هذه البرامج وهي (برنامج تسهيلات السيولة للأوراق التجارية وبرنامج حماية شيكات الرواتب إلى جانب برنامج تسهيلات السيولة للأوراق التجارية والتجار وأسواق المال) منفصلين عن التسهيلات الائتمانية والتي قامت بإغلاقها وزارة الخزانة الأمريكية.

وينبغي الإشارة إلى أن وزير الخزانة ستيفن منوشين قام بإرسال رسالة إلى محافظ الاحتياطي الفيدرالي يبلغه بضرورة إرسال مبلغ 455 مليار دولار أمريكي إلى الكونجرس حتى يتم تخصيصه مرة أخرى وذلك بموجب قانون CARES.

والآن تتوجه أنظار العالم كله إلى اجتماع أعضاء منظمة أوبك+ وعلى رأسهم دولة روسيا التي تعتبر ثاني أكبر منتج للنفط عالميًا لمعرفة نتيجة قرار زيادة إنتاج النفط بحوالي 1.9 مليون برميل يومياً مع بداية شهر يناير 2021، أم سيتم تأجيل قرار زيادة الإنتاج في مقابل الحفاظ على تراجع الإنتاج إلى 7.7 مليون برميل يومياً.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر 2020 كما أننا اخبرناكم بالنتائج التي ينتظهرها العالم من اجتماع منظمة أوبك+ بشأن إنتاج النفط عالميًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى