إعلان
اسعار النفط اليوم

استمرارية ارتفاع أسعار النفط عن العالم من المستويات الأدنى لها

أسعار النفط عن العالم في بداية الأسبوع التالي في منتصف شهر يوليو لعام 2021 ما زالت مستمرة في عملية تفاوتها ما بين الارتفاع والهبوط خلال الجلسة الآسيوية، وفي هذا المقال سنتعرف على المستويات التي توصلت إليها أسعار النفط اليوم.

أسعار النفط عن العالم

أثناء الجلسة الآسيوية اليوم السبت الموافق 17 من شهر يوليو لعام 2021 شهد سعر النفط  استقرار وعودة إيجابية للنفط من المستويات الأدنى لها في مقابل تغاضيها عن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي ليتم تحقيق العلاقة العكسية بينهم، بجانب أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة والتطورات الأخيرة المتعلقة بفيروس كورونا.

لنرى أن أسعار خام النفط مرتفع في البيانات الاقتصادية اليوم، حيث أن الخام الأمريكي نايمكس ارتفع بنسبة 42 سنت أي بما يعادل 0.6%  حيث يتم تداوله في مستويات 72.07 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

أيضاً ارتفع سعر خام برنت بنسبة 0.5% أي ما يعادل 37 سنت حيث يتم تداوله في مستويات 73.84 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك مقارنة باتجاه الهبوطي بنسبة 2.3% خلال هذا الأسبوع، لنرى أنه سيكون أكبر هبوط أسبوعي منذ مايو لخام برنت، هذا بعد أن سجلت مؤشرات أسعار كلا من الخاميين القياسيين برنت ونايمكس تقدم أمس الجمعة.

منظمة أوبك بلس واتفاقية التسوية

بعد أن توصلت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة لحلول وسط فتحت مجال كبير لمنظمة أوبك بلس أن تقوم بوضع بعض اللمسات النهائية على اتفاقية التسوية التي ستسمح برفع الإنتاجية، كما أن المنظمة البلدان المصدرة للبترول بجانب بعض المنتجين الأخرين مع روسيا.

إعلان

مما يجد المحللون أن جميع الدلائل الواضحة تشير على أن منظمة أوبك بلس ستتجه بالفعل نحو اتفاقية تسوية محتملة ستسمح للإمارات من خلالها بالحصول على تعديل لخط الأساس، هذا بالإضافة إلى أن منظمة أوبك+ توقعت بالفعل يوم الخميس الماضي أن مستوى الطلب العالمي سيرتفع العام المقبل إلى ما يقرب من المستويات التي كانت عليها قبل فيروس كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى