اسعار النفط اليوم

إيجابية مؤشرات الأسهم الأمريكية تدفع أسعار النفط للارتفاع

أسعار النفط في العالم قد شهدت ارتفاع ملحوظ في مؤشرات الأسهم الأمريكية، وذلك خلال ختام التداولات في يوم أمس الجمعة مع استمرارية الجوانب الإيجابية التي تواجهها الأسواق العالمية بما هو مرتبط بالاقتصاد الأمريكي.

أسعار النفط في العالم

من الجدير بالذكر أن الولايات الأمريكية تتخذ إجراءات إضافية من أجل الحد من التقييد الخاص بالإغلاقات التي تشهدها معظم دول العالم، وذلك بالمواكبة مع تفريق اللقاحات لجل السيطرة على تفشي كوفيد 19.

وبما هو مواكب لحديثنا عن أسعار النفط في العالم فعلينا أن ندرك أن صندوق النقد الدولي قد صرح خلال أوقات أخيرة عن بعض التنبؤات والتي تشير إلى نمو إجمالي الناتج المحلي العالمي بمعدل 6% في عام 2021م.

كما صرح الاحتياطي الفيدرالي خلال هذا الأسبوع عن رؤية الأعضاء بعدم أخذ أي قرار يجعلهم قادرون على تبديل سياسة النقد الجارية إلا في حالة واحدة وهي ظهور علامات صريحة تدل عن تشافي الاقتصاد الأمريكي.

وهناك بيانات اقتصادية قد تباينت اليوم تشير بأن المؤشر الخاص بأسعار المنتجين في الولايات المتحدة الأمريكية قد زاد بمعدل 1% وذلك خلال الشهر السابق، ومن جهة أخرى فقد تنبأ المحللين نحو زيادة المؤشر بمعدل 0.5%.

أما بالنسبة للعقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي قد شهدت انخفاض في سوق النفط منح لشهر مايو بمعدل 0.5% أو ما يقابل ثمانية وعشرين سنت، وقد تم إغلاق هذا الخام عند 59.32 دولار للبرميل ليسجل بذلك عدد من الخسائر الأسبوعية بمعدل 3.5%، وقد قامت بإدراج السعر الأعلى عند 59.9 دولار، والسعر الأقل عند 59.1 دولار.

أما العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو فقد تراجعت بمعدل 0.4% أو ما يقابل خمسة وعشرين سنت، وقد تم إغلاقه عند 62.95 دولار لكي يسجل عدد من الخسائر الأسبوعية بمعدل 2.9%، وقد قام الخام بتسجيل السعر الأعلى عند 63.4 دولار والسعر الأقل عند 62.5دولار.

ختام التعاملات

وفي النهاية ومع ختام التعاملات الخاصة بـ “داو جونز” فقد شهد ارتفاع بمعدل 0.9% أو ما يقابل 297 نقطة إلى 33.800 نقطة، وقد قام أيضاً بتسجيل عدد من المكاسب الأسبوعية بمعدل 2% وحينها قد شهد المستوى الأعلى عند 33.810 نقطة والمستوى الأقل عند 33.526 نقطة.

ومن الجدير بالذكر أن مؤشر ناسداك قد شهد ارتفاع بمعدل 0.5% ما يقابل سبعين نقطة إلى 13.900 نقطة، وقد قام بإدراج عدد من الأرباح الأسبوعية بمعدل 3.1%، كما أنه شهد المستوى الأعلى عند 13905 نقطة والمستوى الأقل عند 13748 نقاط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى