أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل خسائرها بفعل مخاوف الركود العالمى

هبطت أسعار النفط بالسوق الأوروبية  خلال تعاملات اليوم الثلاثاء لتواصل من خسائرها وذلك لليوم الثانى على التوالى ،بسبب تزايد المخاوف حيال مستويات ركود الطلب العالمى على الخام ، مع توالى البيانات حول تراجع الأنشطة الصناعية والخدمية فى كبرى الاقتصادات العالمية.

و فى وقت لاحق اليوم يترقب المتعاملون ، البيانات الأولية لمخزونات الخام الصادر من معهد البترول الامريكى ،وتشير التوقعات الى تراجع المخزونات للأسبوع الثانى على التوالي.

أسعار النفط العالمية

هبط الخام الأمريكى بنسبة 2.0% إلى مستوي 83.08$ للبرميل ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 84.79$ للبرميل، وقد سجل أعلى مستوياته عند 85.08 دولار للبرميل ، وإنخفض خام برنت بأعلى من 1.8 % إلى مستوى89.79 دولار للبرميل ، وإفتتح عند معدل 91.44$ ، ليسجل أعلى مستوياته عند 91.60$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ، تراجع الخام الأمريكي بحوالى 0.4% ، كما انخفض خام برنت بقيمة 2.2% ليواصل خسائره في الثلاثة أيام المنتهية ،بسبب مخاوف الطلب الصينى.

معدلات الركود العالمى

أصدرت قطاعات الصناعات التحويلية والخدمات فى أوروبا و إنجلترا بيانات عن الأنشطة الصناعية  لشهرأكتوبروالتى جاءت متراجعة ،في إشارة سلبية لأغلبية الاقتصادات الكبرى وتزايد معدلات الركود العالمى .

كما أوضحت البيانات إستمرارية الركود فى النشاط التجاري الامريكى وذلك للشهر الرابع على التوالى ،مع تراجع قوى في  قطاع الصناعات التحويلية خلال شهر أكتوبر الحالي وذلك  للمرة الأولى منذ يونيو 2020.

واردات الصين من الخام

أصدرت بيانات جمركية يوم الاثنين أن واردات الصين من النفط أصبحت 9.79 مليون برميل يوميا خلال شهر سبتمبر المنقضى، لتنخفض بمعدل 2% عن العام الماضى.

يأتي هذا نتاج التزام الصين أكبر مستوردى النفط في العالم بالقيود القوية لمنع تفشي فيروس كورونا ، الامر الذى أثر بقوة على النشاط الاقتصادى الصينى

البيانات الأولية لمخزونات النفط الامريكية

خلال اليوم سوف يصدر معهد البترول الامريكى البيانات الأولية للمخزونات التجارية ،وتشيرالتوقعات الى تراجع المخزونات للأسبوع الثانى على التوالى ، غدا الأربعاء سوف تعلن وكالة الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية  للمخزونات

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى