إعلان
اسعار النفط اليوم

هبوط أسعار النفط لأدنى مستوياتها فى ثلاثة أشهر

واصلت أسعار النفط تراجعها مع افتتاح تداولات السوق الأمريكية اليوم الثلاثاء لتستمر فى خسائرها التي وقفت مؤقت أمس الاثنين ،ليسجل أقل مستوياته فى ثلاثة أشهر ، مع تزايد المخاوف حول فعالية اللقاحات المتواجدة الآن ضد المتحور من فيروس كورونا والذى يطلق عليه أوميكرون ، والذى سوف يؤدى الى المزيد من قيود الإغلاقات والتى تضر بقوة مستوي الطلب العالمى على الخام ،جاء هذا قبيل صدور البيانات الأولية لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة الامريكية.

أسعار الخام العالمية

فقد الخام الأمريكى حوالى 4.9% إلى مستوى 66.54$ وهو الأقل منذ 24 أغسطس الماضى ، حيث إفتتحت جلسة التداولات عند مستوى 70.00$، و سجل أعلى مستوياته عند 71.18$ ،كما تراجع خام برنت بمعدل 5.0% إلى مستوى 69.70$ للبرميل وهو الأقل منذ 24 أغسطس ، حيث إفتتح عند مستوى 73.40$ للبرميل، ليسجل أعلى مستوياته عند 74.56 دولار للبرميل
وإختتمت تداولات الأسعار يوم أمس الاثنين بارتفاع الخام الأمريكى بنسبة 2.75% ، مسجل أول مكسب له خلال الأربعة الأيام الأخيرة ،وصعد خام برنت بنسبة 0.75% ، الأنفاس بعدما تكبد أكبر خسارة يومية له فى ختام تداولات الاسبوع يوم الجمعة لتصبح أكبر خسارة له منذ أبريل 2020.

تأثير المتغير الجديد أوميكرون على دول العالم

وإستبعد ستيفان بانسل رئيس شركة مودرنا أن يكون اللقاح المضاد لفيروس كورونا فعال ضد سلالة المتغير الجديد أوميكرون مثل ما كان عليه الامر لسلالة دلتا.
كما صرح بانسل أيضا لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية اليوم الثلاثاء أنه يعتقد لن تكون هناك فعالية للقاح بنفس مستوى الذى كان مع دلتا
وكانت قد اكتشفت دولة جنوب إفريقيا متحور أوميكرون الأسبوع الماضى ،الامر الذى أدى الى تسارع دول العالم إلى تشديد الضوابط الحدودية مع حدوث طفرات فى بروتين سبايك ،الأمر الذي يشير إلى أن السلالة الجديدة قد تكون مقاومة للقاحات الحالية
وبالرغم من سرعة تعامل دول العالم لتفادى إنتشار المتحور الجديد أوميكرون إلا أنه تم اكتشاف حالات أصيبت بأوميكرون فى العديد من الدول الكبرى ،على رأسها المانيا وإنجلترا وكندا واستراليا واليابان والكثير من دول العالم.

تصريحات منظمة الصحة العالمية

وصرحت منظمة الصحة العالمية أمس الاثنين إن المتغير أوميكرون أصبح يشكل خطر كبير نتيجة تزايد العدوى وسرعة إنتشاره ،فالمتحور الجديد لديه عدد كبير جدا من الطفرات ،البعض منها يزيد القلق بالنسبة للأثار المحتملة على طريق تفشي الجائحة.
وقالت المنظمة ايضا أن تقييم مجمل الخطر العالمى المتعلق بالمتغير أوميكرون “مرتفع للغاية” وأن احتمالات زيادة انتشاره كبيرة جدا على المستوى العالمى.
وخلال اليوم سوف يصدر معهد البترول الامريكى التقرير الأولى لمخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة ،وأشارت التوقعات الى ارتفاع مخزونات الخام للأسبوع الثالث على التوالى ،وسوف تصدر وكالة الطاقة الامريكية غدا البيانات الرسمية للمخزونات

إعلان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى