اسعار النفط اليوم

أسعار النفط ترتفع بنسبة 1% رغم قرارات الإغلاق

شهدت أسعار النفط في العالم امس السبت الموافق 21 نوفمبر ارتفاع في أسعار النفط وذلك يرجع إلى انتشار الآمال الخاصة بالتوصل إلى لقاح فعال لمكافحة فيروس كورونا إلى جانب الاجتماع الأولي الذي عقدته منظمة أوبك والذي نتج عنه اتفاق أعضاء المنظمة على كبح الإنتاج.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت أسعار النفط في العالم بنحو 1% وبهذا استطاعت أن تسجل ثالث مكسب أسبوعي على التوالي، ولكن بالرغم من ذلك إلا أنه هناك بعض الدول التي فرضت حالات الإغلاق العام بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وقد شهدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط كانون الثاني (يناير) ارتفاع بنحو 1.2% أي ما يعادل 52 سنت وبذلك يصل سعر البرميل الواحد إلى 42.42 دولار أمريكي، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.7% أي ما يعادل 75 سنت وبذلك يصل سعر البرميل الواحد إلى 44.96 دولار أمريكي.

وينبغي الإشارة إلى أن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لكانون الأول (ديسمبر) شهدت ارتفاع بنسبة 1% أي ما يعادل 41 سنت وبذلك يصل سعر البرميل الواحد إلى 42.15 دولار أمريكي وبذلك استطاع خام برنت وغرب تكساس الوسيط أن يحققوا مكاسب بنسبة 5% خلال هذا الأسبوع

ارتفاع أسعار النفط في هذه الفترة

ساعد اللقاح الذي قامت شركة فايزر بتطويره على انتشار الآمال بارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، حيث أعلنت الشركة أنها ستقوم بتقديم طلب إلى الهيئات الصحية الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية حتى يقوموا بالموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح، ويعتبر هذا الطلب الأول من نوعه في التاريخ وكل هذا من أجل محاولة التصدي لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

كما أعلن مدير شؤون أسواق النفط في ريستاد إنرجي (بيورنار تونهاوجن) أنه من المتوقع أن ينخفض الطلب على النفط بشكل كبير خلال الفترة القادمة ذلك لأن لقاح فايزر سيحتاج إلى وقت كبير حتى يتم تطبيقه عالميًا.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم كما أننا اخبرناكم بتوقعات ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية خلال الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى