اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تحافظ على اتزانها وتنخفض سنتات قليلة

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 9 أبريل 2021 تشهد انخفاض في الأسعار حيث أثرت الموجة الثالثة من فيروس كورونا على العديد من أسعار الوقود ومنها أسعار النفط.

فقد انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بما يصل إلى 12 سنتا بما يعادل 0.2 % ليصل سعر البرميل الواحد إلى 63.08 دولار أمريكي.

أسعار النفط في العالم

شهد خام غرب تكساس الوسيط انخفاض في السعر أيضاً ولكن بنسبة طفيفة، فقد انخفض سعر الخام بمقدار سنت واحد ليبلغ سعر البرميل الواحد من تسليم مايو 59.59 دولار أمريكي.

ويأتي الانخفاض في سعر النفط اليوم ليواصل كلا من الخامين الانخفاض طوال الأسبوع الجاري، حيث أن الأسعار الخاصة بالخامين قد انخفضت خلال هذا الأسبوع بنسبة مئوية تتراوح ما بين 2 إلى 3%.

مع العلم أن هذا الانخفاض في أسعار النفط يأتي بعد اتفاق البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها المجموعة المعروفة باسم أوبك بلس على زيادة إمدادات النفط بصورة تدريجية خلال شهري مايو ويوليو بواقع مليون برميل يومياً.

وكان ستيفن إينس الذي يشغل منصب كبير استراتيجي السوق العالمية لدي أكسي قد صرح بأنه من المتوقع أن تتراوح أسعار النفط ما بين 60 إلى 70 دولار أمريكي للبرميل الواحد، في نفس الوقت الذي يقوم فيه المستثمرون بدراسة العوامل المختلفة التي أثرت على سوق النفط.

وخلال هذا الأسبوع كانت هناك بعض المحادثات ما بين العديد من القوي العالمية وإيران بشأن إحياء الاتفاق النووي الذي كان قد تم إبرامه مع إيران في عام 2015، وهو ما قد يمهد الطريق لرفع الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات الصادرة على صادرات النفط الإيرانية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وكانت حليمة كروفت التي تعمل كمحللة لدي أر بي سي قد صرحت من خلال المذكرة الأسبوعية أنه إذا كان هناك صياغة إطار عمل شامل في الأسابيع القادمة، فمن الممكن أن تدخل كميات كبيرة من النفط الإيراني سوف تدخل إلى السوق على الأرجح في النصف الثاني من العام الحالي 2021.

ويعكف العديد من المستثمرين في الوقت الحالي على تقييم الوضع الحالي من حيث ارتفاع إمدادات النفط من المنتجين الرئيسين، وكذلك أثر جائحة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى