إعلان
أخبار أسواق النفط

أسعار النفط الأسبوع الماضي وتوقعات المحللين هذا الأسبوع

شهدت أسعار النفط الأسبوع الماضي انخفاض كبير بسبب زيادة انتشار فيروس كورونا في العالم كله بالإضافة إلى زيادة المخزونات التجارية الأمريكية، كل هذا كان سببًا في تسجيل أسوأ الأسعار في الأسبوع الماضي حيث شهدت أسعار النفط انخفاض لم تشهده منذ عام 2011.

أسعار النفط الأسبوع الماضي

انتهى اليوم السابع بتراجع أسعار النفط في العقود الآجلة ببورصة نيويورك وذلك نتيجة الركود الذي حل على أسهم بورصة وول ستريت وكان هذا بسبب المخاوف التي انتشرت بسبب فيروس كورونا (كوفيد – 19)، وينبغي الإشارة إلى أن هذا الهبوط لم تشهده بورصة وول ستريت منذ فترة كبيرة.

وقد انخفضت أسعار النفط في الأسبوع الماضي بنسبة 14 %، حيث انخفض مزيج برنت القياسي إلى 49.42 دولار أمريكي، وذلك بانخفاض حوالي 2.36 سنت أي بنسبة بلغت 4.56%، وقد انخفض برميل غرب تكساس الوسيط إلى سعر 44.33 دولار أمريكي وذلك بانخفاض بلغ 2.70 سنت أي بنسبة بلغت 5.84%.

ونتيجة لكل هذا اقتربت أوبك من التوصل إلى اتفاق يساعد في توقف انخفاض الأسعار وذلك قبل حضور الاجتماع الذي من المقرر انعقاده في فيينا هذا الأسبوع، كما أشارت أوبك إلى وجود بارقة أمل وجانب إيجابي خاص بالأسواق العالمية وذلك لأن أسعار النفط الآن أصبحت غير مفيدة اقتصاديًا لمنتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية.

آراء الخبراء لأسعار النفط هذا الأسبوع

يتوقع الخبير الاقتصادي (هويي لي) في مجموعة أوفيرسيز تشاينيز بانكينج جروب الموجودة في سنغافورة أن الانخفاض الذي يمكن أن يحدث هذا الأسبوع سيكون أقل من الأسبوع الماضي، ويقترح أن تقوم أوبك بخفض إنتاجها بحوالي مليون برميل يوميًا، سيساعد ذلك في دعم الأسعار تدريجيًا وأي قرار آخر ستتخذه سيكون غير مُجدي.

إعلان

كما يتوقع بنك (يو.بي.أس) السويسري أن أسعار النفط ستظل متذبذبة في هذه الفترة، ولكنه يرى أيضًا أن نفط برنت سيتعافى بنسبة قليلة بسبب التباطؤ الذي يحدث في الإنتاج الأمريكي والتعافي الاقتصادي.

وقد قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم بالإعلان أن بلاده على استعداد أن تقوم بخفض إنتاج النفط الخام إذا استدعى الأمر ذلك بهدف أن تتعافى الأسعار قليلًا في الفترة المقبلة.

الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط الأسبوع الماضي إلى جانب توقعات المحللين الاقتصاديين عن أسعار النفط خلال هذا الأسبوع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى