أخبار أسواق النفط

9 اتفاقيات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في مصر

قامت جمهورية مصر العربية بتوقيع حوالي 9 اتفاقيات تنقيب عن نفط وغاز في مصر وذلك مع شركات عالمية ومحلية حتى يتم التنقيب بالتحديد في البحر الأحمر والمتوسط وفي البحرين.

اتفاقيات تنقيب عن نفط وغاز في مصر

أعلن طارق الملا وزير البترول المصري أن التسعة اتفاقيات التي تم توقيعها جاءت من ضمن 12 اتفاقية تم التوصل إليهم في الفترة الخاصة بجائحة فيروس كورونا، كما وصل تقديره للاستثمارات الخاصة بهذه الاتفاقيات إلى حوالي 1.4 مليار دولار أمريكي.

ونتيجة لذلك تم الاتفاق على حفر 23 بئر في حوالي تسعة مناطق يقعوا في غرب وشرق البحر الأبيض المتوسط، وثلاث مناطق في منطقة البحر الأحمر، كما أعلن طارق الملا أيضًا أن هناك ثلاثة اتفاقيات أخريات سيتم توقيعهم في خلال الفترة القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن طارق الملا قد أعلن أن السبب في نجاح الوزارة لجذب الاستثمارات العالمية الجديدة إلى جمهورية مصر العربية يرجع إلى الاستراتيجية الحديثة التي اتبعتها وزارة البترول المصرية لجذب الفرص الاستثمارية إليها، وقد تلخصت هذه الاستثمارات العالمية في البحث عن الغاز الطبيعي والبترول.

هذا إلى جانب قيام الوزارة المصرية بتوقيع شراكات جديدة مع عدد من الشركات العالمية الكبيرة في صناعة البترول مثل شركة شيفرون وشركة اكسون موبيل وهما شركتان أمريكتان يدخلان مصر للمرة الأولى.

وأشار طارق الملا وزير البترول المصري أيضاً إلى وجود اتفاقيات موقعة بالفعل مع عدد من الشركات الموجودة في جمهورية مصر العربية مثل شركة شل وشركة بي بي وشركة توتال وشركة ثروة المصرية، وينبغي الإشارة إلى أن شركة ثروة المصرية تستمر في عقد شراكات مع عدد من الشركات العالمية الأخرى لاستكمال عمليات البحث عن الغاز الطبيعي في المياه العميقة والمناطق البحرية.

وأخيراً يرى وزير الطاقة المصري أن الإصلاحات الكثيرة التي يقوم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى جانب الاستقرار الذي تشهده البلاد حالياً كل هذا ساهم في دعم القطاع الخاص بالبترول ليكون قادر على تنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بزيادة إنتاج مصر والاحتياطي من الغاز الطبيعي والنفط الخام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى