إعلان
اسعار النفط اليوم

51 مليار دولار حققها المستثمرين الكبار بأسواق النفط في الربع الأول من 2021

قبل التطرق في الحديث المفصل عن أسعار النفط في العالم علينا أن ندرك أن المستثمرين الأثرياء بقطاع النفط حول العالم أصبحوا أثرياء بدرجة أكبر خلال الربع الأول من سنة 2021 فقد وصلت صافي ثرواتهم إلى 51 مليار دولار، وذلك كله ناتج في الأساس عن زيادة أسعار النفط وعودة الثقة للمستثمرين مع مخزونات النفط المتجاوزة العقوبات.

أسعار النفط في العالم

في سياق حديثنا عن أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 06 إبريل 2021 وطبقاً لمعدل بلومبيرغ للمليارديرات فإن الأمريكي هارولد هام قد شهد زيادة في إجمالي الثروة بمعدل 3.3 مليار دولار أمريكي مع بدأ السنة لكي تصل إلى 8.4 مليار دولار أمريكي بدءً من 2 أبريل.

هذا وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس بنسبة 0.66 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 59.19 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 58.80 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأسبوع السابق عند سعر 58.65 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.45 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 60.62 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 32.62 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 62.15 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر شهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.09 % ليبدأ التداول بذلك عند 92.65، بينما بدأت الافتتاحية عند 92.57، بينما انتهى التداول بالأمس عند 92.60.

إعلان

الاقتصاد الأمريكي

عند الحديث عن الاقتصاد الأمريكي فعلينا أن ندرك جيداً أن المستثمرين يترقبون خلال الوقت الحالي أن يتم ظهور قراءة تعدادية عن الفرص الخاصة بالعمل ودورانه أيضاً والتي من الممكن أن تقوم بعكس انخفاض لنحو 6.91 مليون بمقابل 6.92 مليون في شهر يناير السابق.

ومن الجدير بالذكر أن بيانات الشهر السابق الخاص بسوق العمل الأمريكي قد شهد أنها إيجابية في الجمعة السابقة خاصة مع ارتفاع منوال إنشاء الوظائف بالقطاعات ماعدا الزراعية للأكثر ارتفاعاً لها منذ شهر أغسطس السابق 2020.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى