أسعار النفط تهبط عقب تخفيض روسيا عملياتها العسكرية على اوكرانيا

شهدت أسعار النفط تراجعا مع افتتاح تعاملات السوق الأمريكية اليوم الثلاثاء بعد ارتفاعها فى وقت سابق من تداولات السوق الأوروبية ،لتواصل خسائرها لليوم الثانى على التوالى ، حيث سجلت أدنى مستوياتها فى أسبوعين ، عقب إعلان روسيا تقليل العمليات العسكرية فى الاراضى الاوكرانية.
منذ قليل قالت روسيا أنها سوف تخفض عملياتها العسكرية فى كل من كييف وتشيرنيغوف بالشمال الاوكرانى من أجل خلق ظروف مواتية لإستمرار المفاوضات السلمية بين موسكو وكييف.

تحركات اسعار النفط

هبط الخام الأمريكى بحوالى 4.75% إلى مستوى 98.54$ للبرميل وهو الأدنى منذ 17 مارس ، حيث إفتتح عند مستوى 103.45$ للبرميل، ليسجل أعلى مستوياته عند 107.81$ ،وإنخفض خام برنت بحوالى 4.7% إلى مستوى 104.87$ للبرميل وهو الاقل منذ 17 مارس ، وإفتتح عند مستوى 109.98$ ، وقد سجل أعلى مستوياته عند 114.79$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ،تراجع الخام الأمريكى بمعدل 8.2%، وهبط خام برنت بنسبة 8.25% ، ليسجل أعلى خسارة يومية منذ 9 مارس الحالى ، بسبب تزايد المخاوف من الطلب الصينى.

نتائج إجتماع المفاوضون الروس والاوكرانين فى إسطنبول

جاء هذا التطور الروسى بعد إعلان المفاوضون الروس والأوكرانيون فى إجتماعهم اليوم بمدينة اسطنبول فى تركيا أن هناك تقدم فى محادثات السلام كافية لعقد اجتماع فى أقرب وقت بين الرئيس الروسى ” بوتين” و الرئيس الأوكراني ” زيلينسكي”

وأعلن المفاوض الاوكرانى اليوم الثلاثاء بعد محادثاته مع المفوض الروسى فى مدينة اسطنبول التركية ، بأن هناك تقدم كبير فى المباحثات سوف يؤدى الى إنعقاد اجتماع بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعلى الجانب الروسي فقد صرح كبير المفاوضين “فلاديمير ميدينسكي” إن المناقشات بين الجانبين كانت إيجابية ، وأن روسيا ستنظر مقترحات أوكرانية جديدة

وقال ميدينسكي أن الاجتماع بين الرئيسين بوتين و زيلينسكي لن يتم إلا إذا تم التوصل إلى اتفاق بين وزراء الخارجية للبلدين أولا ،ثم ترتيب عقد قمة بين الرئيسين

Exit mobile version