إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتراجع بعد أسبوع من الأرباح

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 30 أبريل 2021 تشهد انخفاضاً في الأسعار بعد أن تمكنت من تحقيق أرباح مميزة طوال الستة أسابيع الماضية.

أسعار النفط في العالم

فعلى الرغم من توقع الكثير من الخبراء تزايد الطلب على النفط خلال فترة الصيف من العام الحالي، إلا أن تجدد الإغلاق في العديد من دول العالم وخاصة البرازيل والهند بسبب جائحة فيروس كورونا قد ساهم في الحد من مواصلة النفط لتحقيق المكاسب.

فقد هبطت الأسعار الخاصة بخام برنت 31 سنتا بما يعادل نسبة مئوية 0. 5% ليصل سعر البرميل الواحد 68.25 دولار أمريكي في آخر يوم لتداول عقد أقرب تسليم يونيو، وعلى الصعيد الآخر فقد شهد خام غرب تكساس الوسيط انخفاضاً أيضاً في الأسعار.

كما انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط بصورة كبيرة، حيث انخفض بمقدار 42 سنتاً أو بما يعادل نسبة 0.7% ليسجل البرميل الواحد سعراً قدره 64.59 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا وقد تعرضت الأسعار الخاصة بالنفط لمجموعة من الضغوطات الكبيرة وذلك بعد تباطؤ نمو نشاط المصانع الموجودة في الصين، ويأتي انخفاض الطلب على النفط في الفترة الحالية خلافاً لتوقعات الكثير من الخبراء في شهر أبريل الماضي بشأن تعافي الطلب على النفط بصورة كبيرة في الربع الثاني من العام الحالي.

ولكن جاءت أسعار النفط والطلب عليه خلافاً للعديد من توقعات الخبراء، وذلك نظراً للأزمة الكبيرة التي تمر بها العديد من دول العالم بسبب تجدد الإصابات بفيروس كورونا.

ومن ضمن الدول التي أثر فيها عدد الإصابات بصورة كبيرة على أسواق النفط الهند والتي تعد أكبر ثالث مستورد في العالم، حيث شهدت الهند عدد كبير جداً من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأسبوع الماضي.

فقد تجاوزت الحالات المصابة بفيروس كورونا في الهند ما يزيد عن 18 مليون نسمة وهو عدد كبير للغاية قد يؤدي إلى قيام الدولة بفرض العديد من القيود خلال الفترة المقبلة للحد من انتشار الفيروس.

وعلى الرغم من الانخفاض الذي تشهده أسواق النفط في الوقت الحالي إلا أن خام برنت قد تمكن من الارتفاع بنسبة 8 % خلال شهر أبريل الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى