النفط يعزز مكاسبه في ظل تعافي الطلب في أوروبا

استكملت أسعار النفط في العالم ارتفاعها وذلك مع الافتتاح الذي حدث في السوق الأمريكي أمس الأربعاء وقد استطاعت بذلك أن توسع مكاسبها، حيث استطاعت بذلك أن تحقق أعلى مستوى لها منذ تسعة أشهر ويرجع هذا الأمر إلى تعافي الطلب على النفط في دول أوروبا.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الخميس ارتفاع نتيجة تعافي الطلب على النفط الذي آثر على ارتفاع مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

شهد الخام الأمريكي ارتفاع في الأسعار بنسبة 0.6 % وبذلك وصل إلى سعر 47.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد، حيث بدأت الافتتاحية عند سعر 47.61 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وكان أدنى سعر وصل إليه الخام هو 47.40 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفع سعر خام برنت بنسبة 0.8 % ليصل بذلك إلى سعر 51.13 دولار أمريكي للبرميل الواحد، حيث بدأت الافتتاحية عند سعر 50.71 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وكان أدنى سعر وصل إليه الخام هو 50.50 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وقد أعلنت البيانات الأوروبية ارتفاع في القطاع الخاص بالصناعات التحويلية وذلك في دولتي ألمانيا وأوروبا في شهر ديسمبر الحالي 2020، وقد آثار هذا الأمر مخاوف من تراجع الاقتصاد الأوروبي وذلك في الربع الرابع من عام 2020 وبعد التعافي الذي شهده الاقتصاد.

بيانات معهد البترول الأمريكي

أعلن معهد البترول الأمريكي أمس الأربعاء عن بيانات أولية بخصوص المخزونات التجارية التي شهدت ارتفاع بنحو 1.97 مليون برميل وذلك في يوم 11 ديسمبر 2020، وكانت هذه البيانات عكس توقعات الخبراء الذين توقعوا انخفاض في المخزونات الأمريكية بنحو 1.9 مليون برميل.

وقد أشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي المخزونات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية بنحو 499 مليون برميل، وتعتبر هذه النسبة أعلى نسبة شهدتها المخزونات منذ نهاية الأسبوع في يوم 4 ديسمبر 2020، وهذا الأمر يرجع إلى انخفاض الطلب على النفط في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر أكبر مستهلك للنفط في العالم كله.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس 2020، كما أننا اخبرناكم بالبيانات الأولية التي أصدرها معهد البترول الأمريكي.

Exit mobile version