اسعار النفط اليوم

وسط عدم وضوح الرؤية بنتائج الانتخابات الأمريكية: أسعار النفط ترتفع 2%

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الاربعاء ارتفاع ملحوظ وصلت نسبته إلى 2% خلال التعاملات الصباحية وذلك يرجع إلى تراجع مخزونات النفط الأمريكية بشكل طفيف، ولكن هذا الأمر ليس مؤكد بسبب عدم وضوح نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية حتى الآن.

أسعار النفط في العالم اليوم الاربعاء

ارتفعت أسعار النفط اليوم بنسبة 2% في التعاملات الصباحية ولكن ظلت التعاملات متقلبة بسبب عدم ظهور نتائج الانتخابات بشكل واضح حتى الآن.

وقد ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي بنسبة 1.96% ليصل بذلك إلى سعر 38.40 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 1.91% وبذلك يصل السعر إلى 40.47 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وينبغي الإشارة إلى أن أسعار النفط شهدت الأسبوع الماضي تراجع كبير في الأسعار بلغت نسبته حوالي 10% وذلك يرجع إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في العالم كله ونتيجة لذلك قامت العديد من الدول في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بفرض قيود الإغلاق العام للتصدي لفيروس كورونا.

وقد قام معهد البترول الأمريكي بنشر بعض البيانات أمس تفيد بانخفاض مخزون النفط الخام الأمريكي بشكل كبير على عكس الارتفاع الذي شهدته في الأسبوع الماضي، ومن الجدير بالذكر أن مخزونات الخام انخفضت الأسبوع الماضي 8 ملايين برميل بينما انخفضت اليوم إلى 487 مليون برميل وذلك على عكس توقعات المحللين الذين توقعوا زيادة في المخزونات بعدد 890 ألف برميل.

توقعات أسعار النفط

هناك بعض التوقعات الخاصة بأسعار النفط حيث يتوقع المحللين أن أسعار النفط ستنخفض في الفترة المقبلة بسبب عمليات الإغلاق التي سيتم تطبيقها في العالم وخاصةً في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والمجر وإيطاليا والنرويج بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا والخوف من الموجة الثانية للفيروس.

وقد قامت الجزائر بتأييد فكرة زيادة إنتاج النفط اعتبارًا من شهر يناير لعام 2021 وذلك حتى تساعد في دعم الأسعار، كما قام وزير الطاقة الروسي برفع التوقعات مع منتجي النفط في البلاد حيث ستقوم أوبك بخفض إنتاجها إلى 7.7 مليون برميل يوميًا وذلك بنحو 2 مليون برميل يوميًا اعتبارًا من شهر يناير لعام 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى