اسعار النفط اليوم

هي تواصل أسعار النفط مكاسبها في الأسبوع الجديد

إليكم أسعار النفط في العالم الأخيرة خلال اليوم الأحد الموافق 27 يونيو 2021 والتي استمرت في الصعود المستمر، بالإضافة إلى حصولها على مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.

أما بالنسبة للخام الأمريكي وخام برنت على وجه الخصوص فقد حققا هما أيضاً مكاسب وصعود بنسبة تتخطى 3%، وهكذا يكونا قد سجلا المستوى الأعلى على الإطلاق منذ أكتوبر عام 2018 الماضي وذلك بفضل التفاؤل الشاسع بشأن نمو الطلب على النفط العالمي.

أسعار النفط في العالم

في ظل الحديث عن أسعار النفط في العالم فعلينا أن ندرك أن الأنظار تتجه نحو الاجتماع الخاص بالوزراء والذي سيشهد الخميس القادم.

والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع سيتم لأجل عمل تدقيق شامل عن آليات وقف الاتساع الخاص بالفارق وذلك بين كلا من النمو السريع للطلب بالإضافة إلى استمرارية قيود العرض أيضاً، حيث أن هذا سيكون في منتصف التنبؤات نحو إجراء الزيادات المحدودة في الإمدادات بداية من شهر أغسطس القادم.

وفي نفس السياق قامت منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك بالتأكيد عن أن المباحثات بين كلًا من أوبك والهند في ذلك الأسبوع قد قامت بالتركيز على إحلال وجهات النظر وتبادلها.

إضافة إلى مراقبة أوضاع سوق النفط العالمي ومراجعاتها وعمل تقييم لأي اتجاه ناشئ مرتبط بالطاقة أو نطاق التعافي من الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى القضايا الأخرى للساعة أيضًا.

والجدير بالذكر صدور تقرير يوم أمس للمنظمة قام بالإشارة إلى لقاء الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو خلال مقطع فيديو، حيث تم إجرائه مع وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي دارمندرا برادان ووزير الصلب والذي أشير فيه إلى أن بحث تحديثات سوق النفط قد تمت بالفعل.

بالإضافة إلى أنه قد تم عقد جزء من البرنامج الخاص بالأمانة العامة أيضاً وذلك لأجل إجراء تشاوراً منتظماً وإتمام أنشطة التوعية مع الدول الأخرى التي استهلكت النفط حيث أن هذا بفعل أصحاب المصلحة الآخرين في الصناعة بالإضافة للمنتجين.

هذا وقد أضاف ذلك التقرير أن المحادثات تقدم في ظل العلاقة البناءة بين كلاً من أوبك والهند لأنهما المستهلكان الأكبر للنفط في العالم، كما تم نقل تأكيدات الأمين العام بأن من الضروري استمرار كلا من التعاون والحوار.

وذلك لكي يكونا أكثر فاعلية في عمل أوبك لكي يصلا إلى المهمات التأسيسية الخاصة بها التي تعتبر بمثابة ضمان الحصول على إمدادات الطاقة التي تتمتع بالاستقرار التام والأمان من أجل مصلحة المستهلكين والمنتجين واقتصاد العالم ككل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى