أخبار أسواق النفط

هبوط حاد في مخزونات النفط والوقود في أمريكا

مخزونات النفط والوقود في أمريكا تشهد هبوط حاد خلال الأسبوع السابق وذلك طبقاً لمصدرين من التجار بالإدلاء بذلك مع الأرقام من خلال استعانتهم بمعهد البترول في الولايات المتحدة الأمريكية.

مخزونات النفط والوقود في أمريكا

المصادر التي أدلت بأرقام مخزونات النفط والوقود في أمريكا أثبتت هبوط هذه المخزونات بمعدل 7.7 مليون برميل خلال الأسبوع السابق تحديدًا الموافق 30/4/2021.

والجدير بالذكر أن مخزونات البنزين قد انخفضت إلى 5.3 مليون برميل أما مخزونات نواتج التقطير الشاملة لزيت التدفئة والديزل فقد تراجعت بمعدل ثلاثة ونصف مليون برميل.

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الأربعاء الموافق 5 مايو 2021 ارتفاع ملحوظ لتواصل مكاسبها منذ الجلسة السابقة تحديداً بعد الإشارة لبيانات القطاع نحو هبوط مخزونات الخام الأميركية بمعدلات تزيد عن التوقعات المشهودة في الأسبوع السابق، وبالطبع هذا الأمر استطاع تعزيز الآراء الإيجابية الخاصة بالطلب على الوقود مع الاقتصاديات العالمية الكبرى.

أما بالنسبة للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي فقد زادت بمعدل 48 سنت أي ما يقابل 0.7% إلى 66.17 دولار للبرميل في تمام الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش بعد أن تقدمت بمعدل 66.58 دولارًا، فشهودها لهذه النسبة اعاد مرحلة جديدة لم تشهدها منذ 8 مارس السابق.

ومن جهة أخرى وفي ظل الحديث عن مخزونات النفط والوقود في أمريكا فإن العقود الآجلة لخام برنت شهدت هي أيضاً لارتفاع بمقدار تسعة وأربعين سنت أي ما يواجه 0.7% إلى 69.37 دولار للبرميل وذلك قد تم بعد ملامستها لقيمة 69.78 دولار منذ أكثر من 7 أسابيع خلال أوقات سابقة من الجلسة.

تصريحات مارجريت يانج

قامت مارجريت يانج المحللة في ديلي إف إكس بسنغافورة بتوضيح عدد من الأمور، مشيرة إلى أن تعرض عدد من المناطق في الولايات المتحدة وبريطانيا لتخفيف الإغلاق يؤدي إلى تحسين التنبؤات الخاصة بالطلب على الطاقة وبالتالي فإن هذا الأمر قادر على استعاضة علامات الخوف المرتبطة بهبوط الطلب بالهند واليابان.

واستكملت تصريحاتها موضحة أن الصيف المقبل وموسم القيادة فيه قادران على رفع أسعار النفط وتعزيز دعم الطلب على الوقود بوجه عام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى