اسعار النفط اليوم

هبوط أسعار النفط في العالم مقابل الدولار الأمريكي

أسعار النفط في العالم اليوم الأثنين الموافق يوم 7 من شهر يونيو لعام 2021 ظهرت مختلفة عن تسجيلات الأسبوع الماضي، وفي خلال محتوانا اليوم سنقوم بذكر هذا الاختلاف وعرض كافة البيانات الاقتصادية اليوم المتعلقة بخام النفط.

أسعار النفط في العالم اليوم

في البيانات الاقتصادية التي ظهرت في بداية التعاملات اليوم الأثنين الموافق يوم 7 يونيو تم اكتشاف حدوث تذبذب في العقود الآجلة في أسعار النفط واتجاهها نحو الهبوط والتراجع خلال الجلسة الآسيوية.

وظهرت تلك التسجيلات في البيانات المتعلقة بالاقتصاد الصيني الذي يعتبر هو أكبر مستورد للنفط في العالم وأكبر الدول الصناعية على مستوى العالم، بجانب بيانات الاقتصاد الأمريكي الذي هو أكبر مستهلكين ومنتجين النفط.

وتلك التسجيلات تم اكتشافها في الساعات الأولى من صباح اليوم، وعلى أساسها تم التأكد من حدوث هبوط في العقود الآجلة لأسعار خام نايمكس بنسبة 0.29% ليتداول عند مستويات 69.32 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا مقارنة للمستوى الذي توصلنا إليه في افتتاحية اليوم عند مستوى 69.52 دولار للبرميل، مع العلم أن اختتمت الأسعار الأسبوع الماضي عند مستوى 69.62 دولار للبرميل.

أما بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت فهو أيضاً شهد تراجع في أسعاره، وهذا الهبوط كان بنسبة 0.45% ليتم تداولها عند مستوى 71.50 دولار أمريكي.

هذا مقابل سعر برنت في افتتاحية اليوم الذي تم تسجيلها عند مستوى 71.82 دولار أمريكي للبرميل، هذا مع العلم أن اختتام تداولات الأسبوع الماضي كانت عند مستوى 71.89 دولار أمريكي للبرميل.

الاقتصاد الصيني والأمريكي

فيما يتعلق الاقتصاد الصيني تم صدور قراءة الميزان التجاري الذي شهد وجود اتساع في الفائض إلى 296 مليار يوان أي ما يعادل حوالي 45.5 مليار دولار وهذا كان في مقابل 277 مليار يوان أي ما يعادل حوالي 42.9 مليار دولار.

وتلك التسجيلات استطاعت أن تفوق توقعات التي أشارت لفائض 266 مليار يوان أي ما يعادل 50.5 مليار دولار.

وعلى الجانب الأخر كان المستثمرين يترقبوا الاقتصاد الأمريكي للكشف عن قراءة مؤشر الائتمان المستهلك والتي قد تعكس هبوط النمو إلى 19.5 مليار دولار مقابل 25.8 مليار دولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى