اسعار النفط اليوم

نظرة على حركة أسعار النفط خلال الاسبوع الماضي وتوقعات القادم

إليكم أحدث أسعار النفط في العالم خلال اليوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021 في هذا التقرير، فقد سعينا لتقديمها لك نظراً إلى أنك بحاجة إلى الاطلاع إليها بشكل يومي بكل تأكيد وهذا فعلياً ما نسعى إلى طرحه لك في هذا المقال.

أسعار النفط في العالم

إن أسعار النفط في العالم قد شهدت تبايناً واضحاً في الأسبوع السابق، فأول أمس على وجه الخصوص قابلت ارتفاعاً ملحوظ ليكون بمثابة رد فعل تلقائي من السوق وذلك أمام الانخفاض الخاص بالمخزونات الأمريكية.

في حين أن السوق تلقى دعماً إضافياً من المؤشرات على الطلب الآسيوي القوي المقدم من الهند والصين.

ومن جهة أخرى فإن العقود الآجلة الخاصة بخام برنت قد زادت ووصلت إلى 1.43 دولاراً أمريكياً أي 1.93% لتصل إلى  75.55 دولاراً للبرميل، أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فقد زادت هي أيضاً لتبلغ 1.62 دولاراً أي بمعدل 2.2% لتصل إلى  74.56 دولاراً للبرميل.

والجدير بالذكر أن المحللين قد أدلوا بأن السوق تمضي للتحكم في هذا الانخفاض الخاص بمخزونات النفط الأمريكي والتعامل معها على أكمل وجه.

لكون هذا سيقدم بعد أن تم تأخير الاجتماع الخاص بتحالف أوبك+ مع بدأ الأسبوع السابق لفترة غير محددة وذلك في سياق عدم الوصول لتحالف بفضل السياسة الخاصة بالإنتاج في الأشهر القادمة.

وفي يوم الخميس السابق الموافق 8 يوليو 2021 قد قابلت أسعار النفط في العالم استقراراً ملحوظًا بعد استمرار شهود خسائر واضحة ليومين متواصلين في منتصف أجواء مليئة بعدم المعرفة الناتجة من العرض.

ومن الجدير بالذكر أن في تسجيل أسعار العقود الآجلة لخام برنت كانت عند معدل 74.84 دولار أمريكي للبرميل، أما الوسيط الأمريكي لغرب تكساس فقد كان معدله 73.76 دولاراً للبرميل.

هذا وقد قابلت الأسعار في يوم الأربعاء على وجه الخصوص تراجع ليصل إلى 77.58 دولاراً للبرميل، وهذا بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت للقياس العالمي، أما بالنسبة للعقود الآجلة الخاصة بخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فقد استطاعت أن تسجل 76.60 دولاراً للبرميل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى