أخبار أسواق النفط

نتائج أرامكو تدفع بأسعار النفط للتراجع

انخفضت اسعار النفط في العالم اليوم، وذلك وفقاً لما كشفته أكبر شركات النفط في السعودية وهي آرامكو.

أسعار النفط في العالم

قامت النتائج المالية لشركة آرامكو في السعودية اليوم بالكشف عن الأرباح لديها، حيث اعلنت أن صافي الأرباح قد تراجعت إلى 44.43% وذلك خلال عام 2020، وتم حساب ذلك مقارنة بأرباح الشركة في العام الماضي.

ويرجع ذلك إلى انخفاض أسعار النفط الخام، حيث ان صافي الربح قد تأثر بالسلب بسبب هذا الانخفاض وبسبب قلة حجم المبيعات، وكذلك قلت الأرباح في أعمال الكيميائيات والتكرير

فقد أوضحت الشركة من خلال هذه البيانات أن صافي الربح قد هبط بعد الضريبة حيث وصل إلى 183.76 مليار ريال بالسنة الماضية.

قفي عام2020 قامت شركة آرامكو السعودية بالمحافظة على متوسط إنتاجها في المواد الهيدروكربونية عند 12.4 مليون برميل مكافئ للنفط في اليوم.

كذلك حققت الشركة رقم قياسي في أعلى معدل إنتاج في النفط الخام في شهر أبريل، ففي يوم واحد قد وصل إلى 12.1 مليون برميل في اليوم.

أيضاً حققت الشركة إنجاز آخر وذلك في شهر أغسطس، حيث قاموا بإنتاج 10.7 مليار قدم في إنتاج الغاز الطبيعي وذلك يعتبر رقم قياسي.

وحافظت شركة آرامكو السعودية على مستوى الانبعاثات الكربونية في قطاع التنقيب والإنتاج حيث وصلت الكثافة الكربونية إلى 10.5 كيلو جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل برميل نفطي قد انتجته، ولكن تراجعت الأرباح خلال الثلث الأخير من عام 2020 وانخفضت أرباح الشركة.

وعلى الجانب الآخر أعلنت وزارة النفط في العراق أنها ستقوم بتنفيذ خطة لاستثمار الغاز المصاحب للنفط مؤكدة أن إنتاج الغاز قد وصل إلى 110 ملايين قدم مكعب في اليوم وذلك في خلال آخر شهرين.

وقد صرح وكيل الوزارة في العراق أنه هناك زيادة في الإنتاج 50 مليون قدم مكعب قياسي من حقول النفط الخام في الشمال حيث وصلت إلى 120 قدم في اليوم، فهناك زيادة في استثمار الغاز وسيتم دخول كمية إضافية خلال الشهور القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى