اسعار النفط اليوم

مواصلة خسائر أسعار النفط عن العالم مقابل الدولار الأمريكي

في بداية الأسبوع الحالي سنقوم بعرض أسعار النفط عن العالم وما هي المستويات التي ما زالت مستقرة عليها، أو اكتشاف أي تغيرات ستطرأ على مستويات النفط خلال الساعات الأولى من اليوم.

أسعار النفط عن العالم

في البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم السبت الموافق يوم 19 من شهر يونيو لعام 2021، نجد أن تسجيلات أسعار النفط ما زالت في تراجع بنسبة 1% من يوم أمس الجمعة.

هذا مع ارتداد مستمر لكل من خام نايمكس وخام برنت، وذلك في وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي بناء على العلاقة العكسية بينهم.

وفي بداية التعاملات اليوم ظهرت العقود الآجلة لأسعار خام نايمكس الأمريكي، بأنها مستمرة في تراجعها في البيانات خلال الجلسة الآسيوية بنسبة 0.79% ليتم تداولها عند مستويات 70.54 دولار أمريكي للبرميل.

جاء هذا مقابل بالسعر الافتتاحي الذي جاء عند مستوى 71.10 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر اختتم الخميس عند مستويات 71.04 دولار للبرميل.

إلى جانب تراجع في العقود الآجلة لأسعار خام برنت بنسبة 0.66% ليتم تداولها عند مستوى  72.52 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الافتتاحي كان عند مستوى 73.00 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة أن العقود الآجلة اختتمت يوم الخميس عند 73.08 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي السياق ذاته، في وسط كل تلك التغيرات التي تطرأ كل يوم في أسعار النفط على مستوى العالم، نجد أن مؤشر الدولار الأمريكي له طريق أخر، حيث شهد المؤشر للتداول انخفاض بنسبة 0.02% إلى مستوى 91.86، مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستويات 91.88، مع العلم أن المؤشر اختتم في تداولات الخميس عند مستويات 91.89.

ومن الجدير بالذكر أن الاقتصاد الياباني الذي يتميز بكونه ثاني أكبر اقتصاديات آسيا وثالث أكبر اقتصاد في العالم، بجانب أنه مصنف على أنه ثالث أكبر دولة صناعية على مستوى العالم تم اكتشاف أن هناك بيانات التضخم مع قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الوطني الذي شهد نمو بنسبة 0.3%، مقابل انكماش 0.4% منذ شهر أبريل الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى