أخبار أسواق النفط

مليار دولار استثمارات جديدة للتنقيب عن النفط بالصحراء الغربية بمصر

استثمارات جديدة للتنقيب عن النفط في الصحراء الغربية بجمهورية مصر العربية جاءت بقيمة تتخطى المليار دولار، حيث تم الاعتزام إلى ضخها بواسطة شركتا نفط يتبعان إلى وزارة البترول المصرية.

استثمارات جديدة للتنقيب عن النفط

أدلى سعيد عبد المنعم رئيس شركة خالدة للبترول، بأن هناك استثمارات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز وتطوير الحقول الإنتاجية بمناطق الامتياز التابعة لها في الصحراء الغربية.

علما أن إجمالي المبلغ المستهدف ضخه لإجراء ذلك يبلغ 830.000.000 دولار خلال عام 2021/2022 المالي وذلك كله لأجل إتمام خطة محكمة ومدروسة بنسبة 100%.

ومن جهة أخرى فإن الخطة تقوم في الأساس على استهداف حفر ثمانية وسبعين بئر جديد من إجمالي خمسة وثلاثين بئر استكشافي واثنين وخمسين بئر تنموي.

وبالطبع هذا الأمر له دور قوي في الحصول على متوسط إنتاج يومي مقداره 130.000 برميل زيت خام ومتكثفات جنباً إلى جنب لمبلغ 630.000.000 قدم مكعب غاز طبيعي.

ماذا شهد في عرض موازنة شركة قارون التخطيطية للعام المالي القادم؟

 

من الجدير بالذكر أن رئيس الشركة المهندس أشرف عبد الجواد خلال عرض موازنة شركة قارون التخطيطية للعام المالي القادم قد قام بالإشارة عن التخطيط لمنح استثمارات جديدة للتنقيب عن النفط بقيمة 252.000.000 دولار.

فإجراء ذلك الأمر عائد في الأساس إلى إتمام نظام العمل وبرنامجه في مناطق الامتياز الخاصة به بالصحراء الغربية.

حيث يتضمن هذا حفر أربعة وعشرين بئر تنموي وخمسة آبار استكشافية وذلك سيتم مع استمرارية إتمام خطة الصيانة وإصلاح الآبار، وكذلك خطة استكمال الآبار لإنجاز قيمة إنتاجية سنوية بمعدل 9.000.000 برميل زيت خام.

وسيتم الإشارة من خلال ذلك على استمرارية تنفيذ جميع الممارسات الاحترازية اللازمة لإنجاز الثبات بين حفظ سلامة العاملين وإنجاز أغراض المنظومة الإنتاجية الأخرى في الحقول.

وذلك في ظل مواجهة التحديات الخاصة بفيروس كورونا المنتشر لدى جميع دول العالم.

والجدير بالذكر أن كل هذا قد تم أثناء فترة رئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، من خلال تكنولوجيا الفيديو كونفرس لأعمال الجمعية العامة لشركة قارون للبترول والشركة الخالدة.

وذلك استنادً إلى موازنة العام المالي المقبلة التخطيطية لسنة 2021 – 2022.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى