اسعار النفط اليوم

مع حل أزمة سفينة قناة السويس .. اسعار النفط تتجه للهبوط من جديد

واجهت أسعار النفط في العالم انخفاض في العقود الآجلة ملحوظ، وذلك كان خلال الجلسة الآسيوية لتشهد من خلال هذا تراجع في الجلسة 2 على التوالي من أعلى مستوى واجهته خلال يوم 8 يناير 2020.

أسعار النفط في العالم

مع استمرار التطورات والمعلومات التفصيلية التي تخص الاقتصاد والمرتقب أن يتم الإعلان عنها اليوم 29 مارس لعام 2021 والتي سيتم الإعلان عنها بواسطة الاقتصاد الأمريكي وهو المنتج الأكبر والمستهلك الأضخم للنفط في العالم.

وقد انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس بنسبة 1.72 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 59.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 60.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأسبوع السابق عند سعر 60.97 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.56 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 63.59 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 64.58 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأسبوع السابق عند سعر 64.57 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر شهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.06 % ليبدأ التداول بذلك عند 92.80، بينما بدأت الافتتاحية عند 92.74، بينما انتهى التداول بالأسبوع الماضي عند 92.77.

هذا وقد اضطربت أسعار النفط في العالم بصورة ملحوظة منذ الثلاثاء السابق بعد تعرض سفينة Ever Green للجنوح بقناة السويس والتي تعتبر المجرى الملاحي الأساسي لمصر حيث تصل بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، وهذا قبل استكمالها لمسيرات الارتداد في بداية الأسبوع والذي كان الأكثر ارتفاع لها منذ ما يزيد عن سنة كاملة.

وعلى نظير ذلك فإن الأسواق تسعى لإجراء اجتماع للجنة الوزارية المشتركة للمراقبة والخاصة بمنظمة الدول التي تصدر نفط أوبك بالإضافة للحلفاء الذين ينتجون النفط من الخارج أو المعروف باسم أوبك +.

هذا وقد قدمنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الموافق 29 مارس 2021 وأسباب الأساسية وراء اضطراب سعر النفط، ما عليك سوى الاطلاع إلى السطور السابقة للتعرف على كل هذا وأكثر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى