اسعار النفط اليوم

مشروع قانون الإغاثة الأمريكي وأثره على أسعار النفط

شهدت أسعار النفط في العالم تذبذب في أسعار العقود الآجلة وذلك خلال الجلسة الآسيوية، لتنخفض بذلك العقود الآجلة لخام نيمكس في الجلسة الثالثة لها منذ شهر فبراير، كما انخفضت العقود الآجلة أيضًا لخام برنت في الجلسة الثالثة منذ شهر مارس.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام نيمكس انخفاض بنسبة 0.06 % ليتم التداول عند سعر 48.20 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 48.23 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.14 % ليتم التداول عند سعر 51.18 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 51.25 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الانخفاض حدث بعد ساعات قليلة من توقيع الرئيس الأمريكي ترامب على المشروع الخاص بقانون الإغاثة من فيروس كورونا وحزمة التمويل الحكومي وذلك بقيمة 2.3 تريليون دولار أمريكي، كما أدى هذا الأمر إلى ابتعاد الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر أكبر اقتصاد حكومي من إجراءات الإغلاق.

مشروع قانون الإغاثة

هو عبارة عن مشروع يهدف إلى مواجهة تداعيات فيروس كورونا والتمويل الحكومي، ويبلغ مبلغ الإغاثة لمكافحة فيروس كورونا حوالي 892 مليار دولار أمريكي، بينما يبلغ مبلغ حزمة التمويل الحكومي حوالي 1.4 تريليون دولار أمريكي، وقد تم التوصل إلى هذا المشروع بواسطة الكونجرس الأمريكي بعد شهور عديدة من المفاوضات بين الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري.

وقد قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ستنتهي ولايته في يوم 20 من شهر يناير 2021 بالتوقيع على هذا المشروع، حيث تمت عملية التوقيع بعد تلميحاته التي أعلن عنها بحقه في استخدام حق النقد (الفيتو) ضد هذا المشروع، ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه قد تجاوز الموعد النهائي المحدد له في منع حوالي 14 مليون من المواطنين الأمريكيين بفقدان الإعانات الخاصة بالبطالة التكميلية المؤقتة والتي تبلغ 300 دولار أمريكي أسبوعياً.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم، كما أننا اخبرناكم بمشروع قانون الإغاثة الجديد الذي قام بتوقيعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي لمح بحقه في استخدام حق الفيتو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى