أخبار أسواق النفط

مزايدة عالمية للبحث عن النفط والغاز بمصر

هناك مزايدة عالمية للبحث عن النفط والغاز بمصر حيث قام طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بإعطاء إشارة من أجل بدء تشغيل أول منصة رقمية قادرة على توفير بيانات جيولوجية للأنشطة الخاصة بالبحث والاستكشاف داخل مصر وهي (بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج).

هيا بنا نكتشف آخر تصريحات قد شيدت بما هو ذو صلة بذلك الموضوع وأكثر من خلال الفقرات القادمة.

مزايدة عالمية للبحث عن النفط والغاز بمصر

حين نتحدث عن مزايدة عالمية للبحث عن النفط والغاز بمصر لابد أن نعلم أن ذلك يقدم مع النظام الخاص بالبرنامج الحكومي والمختص في جذب الاستثمارات داخل المشروع الخاص بتحديث قطاع البترول في مصر وتطويره بوجه عام.

حيث قام وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا بالإعلان عن طرح المزايدة الأولى العالمية التي ستمكن الجميع من استغلال البترول والغاز والكشف عنهما لعام 2021 وذلك لكلاً من شركة (إيجاس) المصرية القابضة المتخصصة في الغازات الطبيعية بالإضافة إلى الهيئة العامة للبترول المصرية.

وسيتم الإعلان عن مزايدة عالمية للبحث عن النفط والغاز بمصر عبر بوابة 24 التي تقع في الصحراء الغربية وخليج السويس بالإضافة إلى شرق البحر المتوسط وغربه.

وقام الوزير بتثمين المجهودات الخاصة بالعاملين في مشروع البوابة للحصول على أقصى درجات النجاح وامتلاك الإمكانية التامة على إتمام المشروع في غضون اثنى عشر شهر فقط لا غير.

تصريحات جديدة عن المزايدة العالمية

قام طارق الملا بالإشارة إلى أن مشروع البوابة هو المنصة الأولى الإلكترونية من نوعها داخل جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أنه بمثابة شعار مميز سيفرق في عالم التحول الرقمي ومجهوداته بوجه عام، بالإضافة إلى أنه خطوة غاية في الأهمية ستقوم جمهورية مصر العربية باتخاذها من أجل الوصول على أعلى مستوى عالمي ممكن داخل مجال الاستكشاف والبحث عن الغاز والبترول.

وهدف هذه المزايدة يتلخص في جذب استثمارات إضافية وذلك عبر توافر عدد من البيانات الجيولوجية بالإضافة للترويج بفاعلية لكل الفرص الاستثمارية بصورة متطورة وعصرية.

وأيضاً تسهيل الوصول لذلك المشروع ليكون من أجل الشركات المهتمة بالاستثمار العالمية والمتخصصة في مجال الاستكشاف وأيضاً البحث.

وسينتج عن هذا الأمر تسريع وزيادة عمليات الاستكشاف والبحث ونتيجة لذلك يتم الحصول على اكتشافات إضافية تخص المشروع ومن ثم زيادة الإنتاج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى