اسعار النفط اليوم

كيف تحركت أسعار النفط طوال الأسبوع الماضي

أسعار النفط في العالم شهدت ارتفاع ملحوظ يوم الاثنين السابق حيث أنها تجاوزت السبعين دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعد شهوده انخفاض وهبوط لمؤشره تجاوز العام بسبب جائحة كورونا المنتشرة.

أسعار النفط في العالم

تتصل أسعار النفط في العالم وما تشهده دوماً لعدد من العوامل والأسباب، قد تكون هذه الأسباب مرتبطة بالاقتصاد بشكل مباشر وغالباً ما يرتبط هذا الاقتصاد بالمقدار العالمي لاستهلاك نفط الخام الذي كان يبلغ مائة مليون برميل بشكل يومي، والذي انخفض بعد ذلك لما يقترب من خمسة وسبعين مليون برميل بشكل يومي بداية من 2020 وحتى بداية 2021، وذلك نتيجة للإجراءات التابعة لقيود الأنشطة الاجتماعية والحظر بوجه عام الذي شهد خلال جائحة كورونا.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس انخفاض بنسبة 0.18 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 65.84 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 65.96 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت أول أمس عند سعر 66.02 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب تراجع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.10 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 69.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 69.59 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت أول أمس عند 69.63 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.11 %، ليصل التداول عند 91.54، بينما بدأت الافتتاحية عند 91.44، وانتهى التداول بأول أمس عند 91.42.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

الإعلان عن قراءة المؤشر التابع لأسعار المنتجين وهو المؤشر الأولي الخاص بالضغوط التضخمية ينتظره في الوقت الحالي كثير من مستثمري الاقتصاد الأمريكي، فمن الممكن أن يظهر نمو تدريجي بشكل متباطئ ليكون 0.4% مقابل 1.3% وذلك في شهر يناير.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم السبت الموافق 13 مارس لعام 2021، كما أننا اخبرناكم ببيانات الاقتصاد الأمريكي الخاصة بسوق العمل والبطالة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى