اسعار النفط اليوم

فاعلية لقاح فايزر ضد كورونا يدفع أسعار النفط للإرتفاع اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم ارتفاع في الأسعار وذلك يرجع إلى إعلان فايزر بإن لقاحها أثبت فاعلية كبيرة في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، كما يرجع أيضًا إلى تراجع منظمة أوبك وحلفائها عن زيادة إنتاج النفط.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت أسعار النفط في العالم اليوم بسبب إثبات فاعلية لقاح فايزر مكافحته لفيروس كورونا (كوفيد-19)، هذا إلى جانب القرارات التي اتخذتها منظمة أوبك وحلفائها بخصوص زيادة إنتاج النفط في الفترة القادمة.
وقد ارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 1% أي ما يعادل 43 سنت وبذلك يصل سعر الخام إلى 41.86 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفع خام برنت بنسبة 1.5 % أي ما يعادل 64 سنت وبذلك يصل سعر البرميل الواحد إلى 44.39 دولار أمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن الخامان قد شهدا ارتفاع بقيمة دولار واحد أمريكي وذلك بعد إعلان فايزر أن نتائج التجارب النهائية التي حدثت على لقائحها أثبتت فاعلية اللقاح في مواجهة فيروس كورونا بنسبة 95%، كما أعلنت شركة مودرنا أيضاً أن النتائج الأولية للقاح مودرنا قد أثبت فاعليته في مواجهة كوفيد-19 بنسبة 95%

كما أعلن مدير أسواق النفط في ريستاد إنرجي (بيورنار تونهاوجن) أن أسعار النفط تشهد ارتفاع تدريجي في الأسعار بسبب الآمال التي انتشرت بأن منظمة أوبك وحلفاؤها سيقوموا بتأجيل زيادة إنتاجية النفط التي كان من المقرر حدوثها في شهر يناير المقبل لعام 2021، هذا إلى جانب زيادة التفاؤل من ناحية اللقاح الذي سيتصدى لفيروس كورونا.

تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

أشارت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية زاد إنتاجها من النفط حتى وصل إلى 10.900 مليون برميل يوميًا وذلك خلال الأسبوع الماضي الذي انتهي في 13 نوفمبر 2020، وذلك مقارنة مع الزيادة التي حدثت في الأسبوع السابق له والتي بلغت 10.500 مليون برميل يوميًا.

كما تراجعت الواردات النفطية للولايات المتحدة الأمريكية في هذا الأسبوع بحوالي 245 ألف برميل يوميًا حتي تصل بذلك إلى 5.25 مليون برميل يوميًا.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 19 نوفمبر 2020، كما أننا اخبرناكم بتقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى