أخبار أسواق النفط

غولدمان ساكس”: النفط سيبلغ 80 دولارا رغم “إمدادات إيران”

غولدمان ساكس هي أحد المؤسسات التابعة للخدمات المالية والاستثمارية الأمريكية التي قامت مؤخراً خلال هذا الأسبوع بنشر ببعض التوقعات عن وجود إمدادات من إيران و حدوث ارتفاعات في أسعار النفط بالرغم من ذلك.

وفي حالة قراءة هذا المحتوى سيكون لك خلفية عن تفاصيل  تلك الأخبار وهل هي صحيحة أم لا.

توقعات غولدمان ساكس عن أسعار النفط

غولدمان ساكس قام بالتوقع أن أسعار النفط سيتم ارتفاعها حتى تصل إلى حوالي 80 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وتلك التحديثات من المتوقع تنفيذها خلال الربع الأخير من تلك السنة، مع العلم أن السوق لم يتم تعافي الطلب به بعد حتى بعد أن قامت بعد الإمدادات الإيرانية بتقديم خام برنت لهم.

وفي حين ظهور تلك التوقعات والتحدث عنها من خلال غولدمان قام البنك بالتعليق في مذكرة بتاريخ يوم الأحد الماضي، وكان حديثه يحتوي على أن هناك علاقة طردية بين كل من ارتفاع مستويات الطلب بدرجة كبيرة، مع توسيع نطاق التحصين من فيروس كورونا كلما كانت توقعات أسعار النفط مرتفعة، وكل هذا في ظل مواجهة الإمدادات الغير مرنة على الإطلاق.

هذا بجانب أن البنك قام بعدة افتراضات أخرى منها أن بالرغم من وجود بعد التوقعات على عودة الصادرات الإيرانية خلال الشهر 7 القادم من عام 2021، إلا أن هذا لن يمنع صعود أسعار خام برنت حتى 80 دولار للبرميل الواحد خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام.

ارتفاع مستوى الطلب وسعر النفط

من ضمن التوقعات التي قام بها غولدمان هو أن ارتفاع مستوى الطلب في أسواق الدول المتقدمة سيكون بمثابة تعافي لكافة الآثار الاستهلاكية السيئة التي تلقيتها نتيجة تفشي جائحة كورونا.

وفي المقابل قام البنك بتوقع أن الطلب سيزيد خلال هذا العام ليقدر بحوالي 4.6 مليون برميل يومياً، مع العلم أن تلك الزيادة ستكون ذروتها خلال الثلاث الشهور القادمة، والسبب وراء تلك التوقعات الإيجابية كانت نتيجة لزيادة التنقلات بين الولايات المتحدة وأوروبا بجانب سرعة عجلة رفع التحصين وإجراءات العزل وعودة حركة البلاد كما كانت من قبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى