أخبار أسواق النفط

عودة حركة السفر لأمريكا وأوروبا وتأثيرها المباشر على أسواق النفط

شهدت أسعار النفط في العالم تعافي في الأسعار وذلك يرجع إلى برامج التحفيز الاقتصادي وتوزيع لقاحات فيروس كورونا في العالم أجمع، ونتيجة لكل هذا أصبحت أسعار النفط ترتفع تدريجياً.

أسعار النفط في العالم

ساعد القرار الأخير الذي اتخذته منظمة أوبك+ والخاص بعدم إعادة الإمدادات النفطية بشكل سريع على ارتفاع أسعار النفط في العالم.

وقد ارتفع خام برنت بنسبة 2.8 % وبذلك وصل سعر البرميل إلى 50.25 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن خام برنت لم يصل إلى هذا السعر منذ أوائل شهر مارس، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 2.8 % أيضًا ليصل سعر البرميل بذلك إلى 46.78 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وينبغي الإشارة إلى أن أسعار النفط ارتفعت مثل باقي الأشياء مثل السلع والأسهم وجاء هذا الأمر مثل توقعات المستثمرين الإيجابية بشأن الاقتصاد العالمي في عام 2021، وينتج عن هذا تعافي بشكل تدريجي في السوق العالمي وأدى أيضاً زيادة طلب الصين على النفط إلى تعزيز أسعار النفط، وجاء ذلك بعد قيام إدارة بكين التي تعتبر من أكبر مستهلكي السلع الأساسية بالسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

حركة السفر وتأثيرها على أسعار النفط

والآن يرغب المتداولون أن تتعافى حركة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا خلال عام 2021 وبالتالي سيؤدي الأمر إلى تعزيز استهلاك الطاقة، ولكن في الجانب الآخر سيلتزم الموردين التابعين لمنظمة أوبك+ بالتخفيضات الخاصة بإنتاج النفط.

كما اتفق أعضاء منظمة أوبك وحلفاؤها أيضاً بما فيهم روسيا على القيام بزيادة إنتاج النفط بشكل تدريجي منذ الأسبوع الماضي، وأدى هذا الأمر إلى اطمئنان العالم بأن المنظمة لن تعيد الإمدادات بشكل سريع وأنها ستسعى إلى تعزيز أسعار النفط لتتعافى بشكل أسرع من ذلك.

وأصبح المستثمرون الآن ينظرون إلى لقاحات فيروس كورونا بشكل إيجابي ويتجاهلوا المخاوف الخاصة بارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، وبالتالي سيساعد هذا الأمر على ارتفاع أسعار النفط بشكل أكبر.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الأحد الموافق 13 ديسمبر 2020، كما أننا سنخبركم بالتوقعات الخاصة بالأسعار في الفترة القادمة وخاصةً بعد استخدام لقاحات فيروس كورونا.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى