اسعار النفط اليوم

عودة تراجع أسعار النفط عن العالم بعد الانتعاش الأسبوعي

أسعار النفط عن العالم عادت لتراجعها مرة أخرى بعد أسبوع من الانتعاش بنسبة واحد في المائة خلال الجلسة الآسيوية، لذلك سنقوم بالتحدث عن سعر خام النفط خلال الساعات الأولى من اليوم.

أسعار النفط عن العالم

ظهرت البيانات الاقتصادية اليوم تراجع في العقود الآجلة لأسعار النفط خلال الجلسة الآسيوية لها بنسبة لا تتعد 1%.

وذلك بعد أن شهدنا ارتفاع هائل خلال الأسبوع الماضي بجانب المكسب الأسبوعي الذي ظهرت في التقارير الأسبوعية للنفط، وكل هذا متغاضية عن تراجع الدولار وهبوطه وفقاً للعلاقة العكسية التي بينهم.

وخلال الساعات الأولى من اليوم الإثنين الموافق 26 من شهر يوليو لعام 2021 نجد أن العقود الآجلة لأسعار خام النفط نيمكس تراجعت بنسبة 0.77% ليتم تداولها عند مستويات 71.663 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند 72.18 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الختامي في تداولات الأسبوع الماضي كان عند مستوى 72.07 دولار للبرميل.

هذا بجانب أن العقود الآجلة لأسعار نفط برنت انخفضت هي الأخرى بنسبة 0.60% ليتم تداولها عند مستويات عند مستويات 73.68 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي له اليوم الذي كان عند مستوى 74.12 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الختامي له في تداولات الأسبوع الماضي كان عند مستوى 74.10 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

كشفت البيانات اليوم أن هذا الهبوط  لم يشهده السعر النفطي فقط بل تم تسجيله في مؤشر الدولار الأمريكي أيضاً، حيث ظهر مؤشر الدولار هبوطه أيضاً بنسبة 0.05%.

حيث وصل التداول إلى مستوى 92.84، هذا مقارنة بالمستوى الافتتاحي له الذي كان عند مستوى 92.89، مع العلم أن اختتامه في تداولات الأسبوع الفائت كان عند مستوى 92.89.

في الجانب الأخر نجد تزايد في شعور الخوف والقلق المنتشرة في الأسواق بالوقت الحالي لعودة تفشي فيروس كورونا المستجد في مناطق آسيا والمحيط الهادئ وزيادة عدد المصابين بها لنجد أن إندونيسيا شهدت ارتفاع قوي في الوفيات الناجمة عن كوفيد 19.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى