عودة أسعار النفط في العالم للاتجاه الهبوطي مرة أخرى

في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس سنقوم بذكر أسعار النفط في العالم بالتفصيل، وما هي طبيعة أسعار خام النفط اليوم وهل هو مستمر في ارتفاعه مثل الأيام السابقة، أم سيعود مرة أخرى إلى الاتجاه الهبوطي مع مواجهة ارتفاعات في مؤشر الدولار الأمريكي.

أسعار النفط في العالم

في صباح يوم الخميس الموافق 10 من شهر يونيو لعام 2021 تم العثور على وجود تذبذبات في العقود الآجلة لأسعار النفط وتراجعه مرة أخرى خلال الجلسة الآسيوية، هذا بجانب تراجع في كل من الخام الأمريكي نايمكس وخام برنت، وكل هذا في وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة السابعة في 13 جلسة منذ يوم 7 يناير وفقاً للعلاقة العكسية بينهم.

شهدت العقود الآجلة لأسعار نفط نايمكس في البيانات الاقتصادية الصباحية اليوم الخميس تراجع بنسبة 0.46% ليتم تداولها عند مستويات 69.44 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند السعر 69.76 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن سعر خام نايمكس قد اختتمت في تداولات أمس عند مستوى 69.96 دولار للبرميل.

أما بالنسبة خام برنت فقد شهدت عقوده الآجلة هو الأخر تراجع بنسبة 0.46% ليتم تداوله عند مستوى 71.70 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بأن السعر الافتتاحي له كان عند مستوى 72.03 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن تلك الأسعار قد اختتمت بالأمس عند مستوى 72.22 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط تلك التراجعات في العقود الآجلة لأسعار النفط تم اكتشاف ارتفاع في مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة تقدر بحوالي 0.06% حتى وصل التداول إلى مستوى 90.20، هذا مقارنة بالافتتاحية عند مستوى 90.15، مع العلم أن تم اختتام هذا المؤشر يوم أمس عند مستوى 90.12.

ومن الجدير بالذكر أن المستثمرين يترقبوا الاقتصاد الأمريكي في الوقت الحالي من أجل الكشف عن بيانات التضخم، ومعرفة مؤشر أسعار المستهلكين التي تعمل على تباطؤ في عملية النمو إلى نسبة 0.4%، هذا مقابل لنسبة 0.8% في أبريل الماضي.

 

Exit mobile version