اسعار النفط اليوم

على خلاف التوقعات .. أسعار النفط تواصل الصعود اليوم

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 2 أبريل 2021م تواصل الارتفاع في الأسعار على خلاف التوقعات التي كانت تصب في مصلحة انخفاض أسعار النفط بعد انتهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس وعودتها إلى حالة الملاحة الطبيعية.

أسعار النفط في العالم

ارتفع خام برنت بنسبة 2.12% ليسجل البرميل الواحد سعرا قدره 64.86 دولار أمريكي، وما زال خام برنت الارتفاع فقد ارتفعت أسعاره بالأمس الخميس بنسبة تصل إلى 3.4%.

وعلى صعيد أخر فقد تمكن خام غرب تكساس من تحقيق بعد المكاسب اليوم الجمعة، حيث ارتفعت الأسعار الخاصة بخام غرب تكساس بنسبة 3.87% ليسجل البرميل الواحد سعراً قدره 61.45 دولار أمريكي، وكان خام غرب تكساس قد أنهي التعاملات أمس الخميس على ارتفاع بنسبة 3.9%.

ويأتي هذا الارتفاع في الأسعار على الرغم من توصل منظمة أوبك بلس لاتفاق حول تخفيض الإنتاج بصورة تدريجية ابتداء من شهر مايو المقبل، حيث اتفقت منظمة أوبك بلس المكونة من الدول المصدرة للبترول والمعروفة بمنظمة أوبك مع كلا من روسيا وبعض المنتجين الحلفاء على تخفيف قيود الإنتاج بواقع 350 ألف برميل يوميا في مايو المقبل.

على أن يتم تخفيض نفس الكمية في يونيو المقبل، ومن ثم يتم التخفيض في شهر يوليو المقبل بواقع 400 ألف برميل يوميا.

وبناء على الاتفاقات التي تم إبرامها أمس الخميس نجد أن هذه التخفيضات أعلى قليلاً من 6.5 مليون برميل يومياً، وكانت التخفيضات السابقة قد وصلت إلى حوالي سبعة مليون برميل في اليوم الواحد، هذا علاوة على أن المملكة العربية السعودية قد تطوعت بخفض مليون برميل يومياً من الإنتاج الخاص بها.

كما شهدت العقود الآجلة أيضاً بعض الارتفاع في الأسعار، فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يونيو بنسبة 0.05% ليصل سعر البرميل الواحد 64.67 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا ويتوقع العديد من الخبراء أن تواصل أسعار النفط الارتفاع خلال الأيام القليلة القادمة إذا ما تم رفع بعض القيود المفروضة من بعض الدول بسبب التخوف من الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، فهل ستواصل أسعار النفط الارتفاع أم لا؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى