اسعار النفط اليوم

صعود النفط.. أسهم الطاقة الأمريكية ترفع مؤشرات وول ستريت

بعد وجود أخبار تؤكد خبر صعود النفط ظهرت بعض المؤشرات الإيجابية في المقابل توضح ارتفاع الأسهم الأميركية الرئيسية مع ارتفاع أسهم شركات الطاقة، كل هذا وأكثر خلال توقعات الأسبوع الجاري.

وفي حالة إذا كنت تريد معرفة ارتفاعات أسهم شركات الطاقة وتوقعات المستثمرون الأخيرة في هذا الأسبوع يرجى قراءة هذا المحتوى وترقب الفقرات التالية.

مؤشرات صعود النفط

ضمن أخبار أمس ظهرت بعض المؤشرات عن ارتفاع في أسعار النفط للبرميل الواحد، ونتيجة لذلك في المقابل بدأ أسهم شركات الطاقة والشركات الأميركية بوجه عام في الارتفاع بشكل ملحوظ.

وجاءت العقود الآجلة للنفط لتسجل مكاسب بنسبة 2% أو أكثر مما جعل الخام الأمريكي يتعافي ويصل إلى 65.08 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وخام برنت أيضاً ارتفعت مكاسبه إلى 67.91 دولار للبرميل.

هذا بجانب توقعات المستثمرون حول بيانات التضخم التي سيتم ظهورها في أي وقت خلال هذا الأسبوع الأخير من شهر مايو لعام 2021، لتأتي توقعات ارتفاع مؤشرات الأسهم كالآتي :

  • مؤشر “داو جونز الصناعي” تم ارتفاعه بنسبة 0.13% أي ما يعادل حوالي 46 نقطة ليتم وصوله إلى 34253.87 نقطة.
  • ليأتي مؤشر “ستاندرد أند بورز 500” في ارتفاع أخر بنسبة 0.34% أي ما يعادل حوالي 14.3 نقطة حتى يصل إلى 4170.16 نقطة.
  • وجاءت مؤشرات “ناسداك المجمع” مرتفعة حوالي بنسبة 0.64% أي 86.2 نقطة، ليتم تسجيلها إلى 13557.212 نقطة.

بنك الاستثمار الأمريكي

في وسط تلك الظروف الإيجابية قام البنك الاستثماري الأمريكي غولدمان ساكس بالتأكيد على أن تلك الظروف التي تدعم أسواق النفط ستظل هي الأفضل والأقوى حتى في حالة عودة الإمدادات الإيرانية إلى الأسواق.

هذا بجانب أن البنك أشار على أن هناك بعض التوقعات على عودة الإمدادات الإيرانية خلال الشهور القادمة بحلول فصل الصيف، كما أنها ما زالت حتى الآن لا تستطيع أن تقوم بعكس ارتفاع توقعات الطلب على النفط بجانب عودة الأنشطة الاقتصادية للعمل في البلاد أقصى طاقتها وتسارع توزيع عمليات التلقيح ضد كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى